جار التحميل...

°C,
بمشاركة 8 دول

فيلم "خورفكان" رسالة حاكم الشارقة لأهالي المنطقة

December 13, 2020 / 10:17 AM
أكد سعادة محمد خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن فيلم "خورفكان"، رسالة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للمشاهدين بأن خورفكان لها شأن كبير في التاريخ، خاصةً في مقاومة الغزو البرتغالي.
الشارقة 24 – أماني النقبي:

سيحظى جمهور دولة الإمارات العربية المتحدة بفرصة مشاهدة فيلم "خورفكان"، من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال تدشين مدرج خورفكان، المستوحى من الطراز الروماني والإسلامي، والذي يستوعب 3600 متفرج، ويحتوي على 6 مصاعد رئيسية. 

وأوضح سعادة محمد خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والمشرف العام على الفيلم، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن صاحب السمو حاكم الشارقة أراد من خلال فيلم "خورفكان"، أن يوصل رسالة ومعلومات ربما قرأها الكثيرون من خلال الكتب، أو تعلموها في المدارس، ولكن الصورة لم تكن واضحة وجليه مثل ما يصورها الفيلم، مشيراً إلى أن المشاهد وخاصة أهالي المنطقة حينما يشاهدون فيلم خورفكان ومقاومتهم للغزو البرتغالي، سيدركون تماماً كيف استطاعوا فرض قوتهم على المحتل، والغازي البرتغالي. 

ومن جانبه، قال طوني ديجان، منتج فيلم خورفكان، إنه تم تكليفه من قبل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لإنتاج الفيلم، والذي شارك فيه 220 طاقماً من 8 دول من جميع أنحاء العالم، موضحاً أن إنتاج الفيلم بدأ عام 2018 والتصوير في 2019، بمدة إجمالية تصل إلى 7 أسابيع.

وأوضح ديجان، أن دوره في الفيلم هو الإشراف على كل عناصر الإنتاج، والتأكد من إنجاز الفيلم حسب الإطار الزمني المحدد، مضيفاً أن أحداث الفيلم تدور حول الغزو البرتغالي لخورفكان عام 1507، وما تلاه من أحداث حتى عام 1534.

وأشار إلى أن تصوير مشاهد الفيلم كانت على شاطئ الزبارة، وتستعرض هذه المشاهد صمود أهالي خورفكان، ومقاومة المدينة للغزو البرتغالي.

وسيعرض الفيلم في مدرج خورفكان من تاريخ 15 وحتى 17 ديسمبر الجاري في تمام الساعة 19:30 بتوقيت الامارات، وسيكون الفيلم متاحاً أيضا في دور السينما بالدولة، اعتباراً من يوم 17 ديسمبر الجاري.
 
December 13, 2020 / 10:17 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.