جار التحميل...

°C,
نزلت العقود الآجلة 55 سنتاً

الذهب الأسود يهبط مع تبديد إجراءات العزل لآمال لقاح كوفيد-19

November 10, 2020 / 1:04 PM
شهد الذهب الأسود نزولاً، إذ هبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث طاردت المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الأمد القريب في أوروبا والولايات المتحدة المتضررتين من فيروس كورونا السوق بعد ارتفاع أثناء الليل تقوده أنباء مشجعة بشأن لقاح لكوفيد-19.
الشارقة 24 – رويترز:

هبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء إذ طاردت المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الأمد القريب في أوروبا والولايات المتحدة المتضررتين من فيروس كورونا السوق بعد ارتفاع أثناء الليل تقوده أنباء مشجعة بشأن لقاح لكوفيد-19.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 55 سنتاً أو ما يعادل نحو 1.4 بالمئة إلى 39.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 0545 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لبرنت 44 سنتاً أو ما يعادل 1% إلى 41.96 دولار للبرميل.

وقفزت عقود الخامين القياسيين 8% يوم الاثنين، في أكبر مكسب يومي لهما منذ ما يزيد عن 5 أشهر، بعد أن أعلنت فايزر وبيونتك لصناعة الأدوية أن لقاحهما التجريبي لعلاج مرض كوفيد-19 فعال بأكثر من 90% استناداً إلى نتائج تجارب أولية. 

لكن توزيع اللقاح بأعداد ضخمة من المرجح أن يستغرق شهوراً ويخضع لموافقة الجهات التنظيمية.

وخفف من نزول أسعار النفط يوم الثلاثاء تعليقات لوزير الطاقة السعودي الذي قال يوم الاثنين إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، فيما يعرف باسم أوبك+، قد يعدلون اتفاقهم لخفض الإمدادات إذا تراجع الطلب قبل إتاحة اللقاح.
November 10, 2020 / 1:04 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.