عرض 1 - 10 من 108 نتيجة
  • 2020 مارس 01رسائل حكومية
    ماذا نريد من الاتصال الحكومي

    قبل ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كان اختراع الآلة البخارية هو الحدث الأعمق تأثيراً في التاريخ، فاختراع الآلة غير في بنية الطبقات الاجتماعية وفي مفهوم العلوم والمهارات، وأحدث تحولات كبيرة في المفاهيم الاقتصادية وقوانين التجارة والأسواق، ووضع أُسساً جديدة لموازين القوى العالمية.

  • 2020 فبراير 17رسائل حكومية
    هكذا تنهض الأمم وتبنى الحضارات

    أيام قليلة مضت على انتهاء النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ودّعَنا هذا الحدث الذي أصبح الأهم والأضخم على صعيد رياضة المرأة في الوطن العربي تاركاً في نفوسنا مشاعر الفخر والاعتزاز والأمل.

  • 2020 فبراير 16رسائل حكومية
    جامعة الشارقة... إنجازات وآفاق

    يتعذر على المرء أن يتحدث عن الإنجازات العصرية والحضارية لإمارة الشارقة ليس فقط بسبب كثرتها وجودتها وتعدد نوعياتها وآفاقها بل وللأسس والمعايير التي تقوم عليها هذه الإنجازات.

  • 2019 ديسمبر 26رسائل حكومية
    إنجازاتنا ملك للمجتمع.. وقفة مع الحاضر ورؤية للمستقبل

    استجابةً للتحديات الكبيرة التي يفرضها واقعنا الأمني والمجتمعي، ومن خلال التزامها برؤية وأهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية بكافة مجالاتها، وحرصها على تحقيق أفضل المؤشرات المطلوبة في كل مجال من هذه المجالات، إلى جانب سعيها لتحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية، والارتقاء بمستوى الأداء ورفع كفاءته، والارتفاع بمستوى الخدمات الأمنية والشرطية، لبلوغ المعايير التي حددها برنامج الإمارات للأداء الحكومي المتميز.

  • 2019 ديسمبر 17رسائل حكومية
    لماذا نحتفي بالكتاب؟

    يحق لمن يتابع المشهد الثقافي الذي تقوده إمارة الشارقة، أن يتساءل ما حاجة مجتمعات اليوم بهيئة خاصة للكتاب؟ وما الذي يعنيه أن تحمل مدينة لقب "العاصمة العالمية للكتاب"؟، وهل حقاً كل هذا الاحتفاء بالكتاب مجدي، وله أثره على أرض الواقع؟ أي هل معرض الشارقة الدولي للكتاب ضروري؟ وملايين الكتب التي تعرض سنوياً فيه مهمة ولازمة لأبناء المجتمع الإماراتي والعربي؟

  • 2019 نوفمبر 26رسائل حكومية
    موعد الوفاء

    ملحمة مجتمعية خاضها مواطنو إمارة الشارقة بجميع فئاتهم خلال الأيام الماضية، فشهور من التحضيرات توجها المواطنون بالحضور إلى مقار اللجان، إذ أن 26600 شخص حضروا إلى انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.. المرأة مع طفلها، والشاب يشبك بيد والده، وأصحاب الإعاقات على كراسيهم، جميعهم جسدوا الوعي المجتمعي والثقة المتبادلة بين الشعب والحكومة.

  • 2019 نوفمبر 04رسائل حكومية
    بِنْتُ الصّبر

    الهدم لا يحتاج سوى عقل مظلم ومعول، أيّاً كان حجمه أو حداثته، أما البناء فهو الأمر الذي يحتاج إلى هندسة وتفكيك العقد الحسابية، ورسم الاتجاهات التي يعتمد عليها ثبات البناء والاطمئنان على مكامن الرسوخ حتى يظل شامخاً قائماً، وصامداً في مواجهة الرياح والعواصف، وما شابهها.

  • 2019 أكتوبر 31رسائل حكومية
    "معرض الكتاب" في "عاصمة الكتاب"

    يتجدد اللقاء في الإمارة الباسمة مع أحد أحداثها السنوية الثابتة "معرض الشارقة الدولي للكتاب"، فعلى أرض الشارقة تلتقي الحضارات والثقافات، ويجتمع ملايين الزوار والآلاف من دور النشر تحت مظلة واحدة، ليقدموا جميعاً نموذجاً عالمياً في الثقافة والعلم.

  • 2019 أكتوبر 27رسائل حكومية
    جلسة حوارية

    افتح عينيك دائماً وراقب، فكل ما تراه حولك يمكن أن يلهمك، الإلهام يأتي من قراءتك لكتاب أو مجالستك لأشخاص في مجالات مختلفة أو مشاهدتك لبرنامج معين على شاشة التلفاز، أو من جلوسك في مكان هادئ، ولكن ماذا بعد هذا الإلهام والتفكر؟

  • 2019 سبتمبر 28رسائل حكومية
    السينما المبدعة تحتاج إلى جيل مبدع

    "الحياة قد تصبح عادية جداً، ولكن الفن يعطيها الجمال"، مقولة جميلة وملهمة نتذكرها ونحن على أبواب مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذي سيدخل هذه السنة عامه السابع.

عرض 1 - 10 من 108 نتيجة