بمقر الأمانة

رئيس البرلمان العربي يحذر من خطورة التحديات الجسام التي تواجهها الأمة

  • الثلاثاء 12, فبراير 2019 في 3:44 م
جدد رئیس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، في كلمة ألقاها أمام الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشریعي الثاني للبرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربیة، تحذيره من خطورة التحدیات الجسیمة التي تواجھھا الأمة العربیة، التي "وصلت لدرجة عالیة من الخطورة".
الشارقة 24 - كونا:
 
حذر رئیس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، الثلاثاء، من خطورة التحدیات الجسیمة التي تواجھھا الأمة العربیة، التي "وصلت لدرجة عالیة من الخطورة".
 
جاء ذلك في كلمة للسلمي ألقاھا أمام الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشریعي الثاني للبرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربیة.
 
وأشار السلمي إلى ما تشھده القضیة الفلسطینیة "قضیة العرب الأولى" من "تطورات خطیرة ومعقدة، في ظل انقسام فلسطیني حاد ووقف للمساعدات الإنسانیة وتھوید للقدس ومصادرة الأراضي، والتحریض على السلطة الوطنیة الفلسطینیة، وتنامي الدور السلبي للقوى الإقلیمیة المجاورة للعالم العربي.
 
وقال السلمي إن الأمر وصل إلى أن تقوم ھذه القوى بالتفاوض فیما بینھا وفي اجتماعات علنیة لتقریر مصیر بعض الدول العربیة، والعالم العربي لا یحرك ساكناً بل یقف موقف المتفرج.
 
وجدد السلمي رفض البرلمان العربي كل الممارسات التي تقوم بھا سلطة الاحتلال الإسرائیلية وسیاستھا "المدانة" لتغییر الوضع القانوني والتاریخي للجولان العربي السوري المحتل، مشیراً إلى مشروع قرار بشأن التصدي لمخطط تغییر الوضع القانوني القائم للجولان.