في توجه دولي

اليمن يدعو للضغط على "الحوثي" للانصياع للقرارات الدولية

  • الأحد 14, أكتوبر 2018 في 7:16 ص
  • نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح
شدد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه في مدينة الرياض، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في الحكومة الشرعية، منصور علي بجاش، على مضاعفة الجهود واستثمار الدعم السياسي والدبلوماسي لدعم الشرعية من قبل المجتمع الإقليمي والدولي.
الشارقة 24 – واس:
 
دعا نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، وزارة الخارجية في بلاده إلى تشكيل توجه دولي ضاغط لإجبار مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران للانصياع للقرارات الأممية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.
 
وشدد الفريق محسن خلال لقائه في مدينة الرياض، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في الحكومة الشرعية، منصور علي بجاش، على مضاعفة الجهود واستثمار الدعم السياسي والدبلوماسي لدعم الشرعية من قبل المجتمع الإقليمي والدولي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأطلع الوكيل بجاش نائب الرئيس على المستجدات المبذولة في العلاقات الخارجية والعمل الدبلوماسي، مستعرضاً تقريراً موجزاً عن النتائج الإيجابية لزياراته إلى الخارج والتي كان آخرها زيارته إلى كوبا ولقاءاته المختلفة مع المسؤولين الكوبيين وسفراء تحالف دعم الشرعية وسفراء أميركا اللاتينية، وما لمسه من دعم للشرعية ورفض لانقلاب الحوثيين في بلاده.