بفريق "تقييم الحوادث"

تكليف المعنيين بمتابعة إجراءات التحقق من "حادثة صعدة" باليمن

  • الأحد 12, أغسطس 2018 في 11:58 م
  • المستشار منصور المنصور المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث باليمن خلال المؤتمر الصحافي
أكد المستشار القانوني منصور المنصور المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، تكليف المعنيين في فريق تقييم الحوادث باليمن، بمتابعة إجراءات التحقق من حادثة صعدة والوقوف على تفاصيلها.
الشارقة 24 – وام:
 
استعرض المستشار القانوني منصور المنصور المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، نتائج التقارير التي توصل إليها الفريق المشترك بخصوص الادعاءات ‏الواردة من المنظمات الدولية، أو من وسائل الإعلام العالمية التي يتم تداولها في وسائل الأنباء العالمية، موضحاً أن الفريق رصد الحادثة التي وقعت يوم الخميس الماضي في مدينة صعدة، وأدت إلى مقتل عدد من الأشخاص من بينهم عدد من الأطفال.
 
وأكد المنصور، في مؤتمر صحافي بقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض الأحد، أنه بعد وقوع هذه الحادثة مباشرة وبشكل فوري وبناء على توجيهات من قبل ‏الفريق، جرى تكليف المعنيين في الفريق بالمتابعة والعمل على إجراءات التحقق من وقوع هذه الحادثة، بغرض الوقوف على التفاصيل المتعلقة بها لاستعراض تفاصيلها حال إتمام مثل هذه التقارير .
 
وأضاف أن المعنيين في الفريق يعملون بشكل مستمر ‏على هذه الحادثة منذ لحظة وقوعها وحتى ساعة إعداد هذا البيان، وفي حال اكتمال التفاصيل سيتم عرض التفاصيل المتعلقة على الرأي العام العالمي، بغض النظر عن ‏الجهة التي تتحمل مسؤولية هذه الحادثة.
 
وتناول المنصور خلال المؤتمر الصحافي، الحوادث التي وقعت في اليمن، ودور الفريق المشترك لتقييم الحوادث بالتحقق من وقوعها والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قوات التحالف، وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.