دفع بتعزيزات للساحل الغربي

"التحالف" ينفذ عملية نوعية لحسم "معركة الدريهمي" باليمن

  • الأحد 12, أغسطس 2018 في 5:56 م
  • جانب من تقدم قوات المقاومة اليمنية بمديرية الدريهمي - أرشيفية
دفعت قوات "التحالف العربي" بتعزيزات عسكرية كبيرة معززة بتسليح متكامل بالساحل الغربي لليمن، لحسم معركة الدريهمي بمحافظة الحديدة، بعد أن نفذت عملية نوعية مباغتة، في مركز المديرية سيطرت خلالها على الكثير من المواقع الاستراتيجية.
الشارقة 24 – وام:
 
نفذت قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية والمقاومة اليمنية المشتركة، عملية نوعية مباغتة، في مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، نجحت خلالها في السيطرة على الكثير من المواقع الاستراتيجية في محيط مركز المديرية، وقطع خطوط إمداد الميليشيات الحوثية ومحاصرة عناصرها المنهارة .
 
وتكبدت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران خلال المواجهات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مع مصرع قياديين ميدانيين ممن يديرون المعارك في صفوف الميليشيات، وسط هروب عناصرها من المواجهات تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم وأسلحتهم .
 
وتمكنت قوات التحالف العربي والمقاومة المشتركة، من اختراق الصفوف الأمامية لميليشيات الحوثي في مديرية الدريهمي، ما يسهم في تقدم القوات باتجاه مديريتي بيت الفقيه والمنصورية لطرد ما تبقى من عناصر الحوثيين .
 
كما دفعت قوات التحالف العربي بتعزيزات عسكرية كبيرة معززة بتسليح متكامل بالساحل الغربي لليمن، لحسم معركة الدريهمي بمحافظة الحديدة، وتحرير ما تبقى من مركز المديرية من قبضة ميليشيات الحوثي، بما يفتح الطريق نحو مديريتي بيت الفقيه والمنصورية وطرد مسلحي الحوثي .
 
وتأتي عملية تحرير مركز مديرية الدريهمي، في إطار تكتيك عسكري يراعي الحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية، بما يضمن تحرير كامل المديرية ومركزها دون خسائر في صفوف المدنيين، الذين تتخذهم الميليشيات دروعاً بشرية لحماية عناصرها المهزومة في ساحات القتال.