للحد من الأعمال الإرهابية

اليمن تبحث سبل تأمين الممرات البحرية من خطر المليشيات الحوثية

  • السبت 11, أغسطس 2018 في 9:41 ص
  • الفريق الركن علي محسن صالح نائب الرئيس اليمني
ناقش الفريق الركن علي محسن صالح نائب الرئيس اليمني، واللواء الركن عبد الله النخعي قائد القوات البحرية اليمنية، واللواء خالد القملي قائد قوات خفر السواحل اليمنية، الجمعة، سبل تأمين الممرات البحرية من خطر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
الشارقة 24 – واس:
 
بحث الفريق الركن علي محسن صالح نائب الرئيس اليمني، واللواء الركن عبد الله النخعي قائد القوات البحرية اليمنية، واللواء خالد القملي قائد قوات خفر السواحل اليمنية، الجمعة، سبل تأمين الممرات البحرية من خطر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
وجرى خلال اللقاء، مناقشة المستجدات وآليات تنشيط قوات خفر السواحل لتسهم إلى جوار قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في درء المخاطر المستمرة على أمن الممرات المائية والملاحة الدولية.
 
واستعرضوا جرائم الحوثي وإيران بالملاحة الدولية والاستهداف المستمر للسفن والإرهاب الدولي الذي تمارسه إيران بدعمها لوكيلها الحوثي وميليشياته.
 
وشدد نائب الرئيس اليمني على مضاعفة الجهود والاستفادة من خبرات وإمكانيات الأشقاء والأصدقاء والحرص على التأهيل والتدريب والبناء المؤسسي لاستئناف مهام القوات البحرية وقوات خفر السواحل بما من شأنه تقليل المهددات على الأمن المحلي والإقليمي والعالمي والحد من أعمال التهريب وتأمين الحياة البحرية.