خلال مباحثات مشتركة في المنامة

ملكا البحرين والأردن يبحثان أزمات المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب

  • الثلاثاء 14, نوفمبر 2017 في 11:28 م
  • الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال استقباله الملك عبد الله الثاني
استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة الثلاثاء، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتناولا خلال جلسة مباحثات مشتركة العلاقات الأخوية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
الشارقة 24 – وكالات:
 
أجرى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مباحثات في المنامة الثلاثاء، حضرها عدد من كبار المسؤولين في البلدين.
 
وأكد الجانبان، عمق العلاقات التي تجمع بين الأردن والبحرين، والحرص على النهوض بها في المجالات كافة.
 
المباحثات تناولت أيضاً الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والمساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.
 
وأكد الملك عبد الله الثاني وقوف الأردن إلى جانب مملكة البحرين في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، مشدداً في هذا السياق، على أن أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات التي تمر بها.
 
من جانبه، أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره العميق للمواقف المشرفة للأردن، تجاه البحرين، والدور المهم الذي يقوم به الملك عبد الله الثاني لخدمة القضايا العربية وتعزيز منظومة العمل والتعاون العربي، ومساعيه المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.