خلف مئات القتلى والمصابين

غوتيريس يؤكد استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 11:47 م
  • آثار الدمار جراء الزلزال
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الاثنين، استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في حال الحاجة اليها لضحايا الزلزال الشديد الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران وخلف مئات القتلى والمصابين.
الشارقة 24 – كونا:
 
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الإثنين، استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في حال الحاجة إليها لضحايا الزلزال الشديد الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران وخلف مئات القتلى والمصابين.
الشارقة 24 – كونا:
 
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الإثنين، استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في حال الحاجة إليها لضحايا الزلزال الشديد الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران الليلة الماضية، وبلغت قوته 3.7 درجة على مقياس ريختر وخلف مئات القتلى والمصابين.
 
وأثنى غوتيريس في بيان صحافي منسوب للمتحدث باسمه بجهود الاستجابة المحلية الجارية، في حين أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق ليز غراندي، أن أولوية المنظمة الدولية الآن تتمثل في مساعدة السلطات المحلية على الاستجابة بأسرع وقت ممكن للزلزال المدمر.
 
وذكرت غراندي في البيان، أن فريق تقييم وصل إلى "دربندخان" وهي إحدى أكثر المناطق تضرراً من الزلزال، موضحة أن الأمم المتحدة تلقت طلباً من الحكومة العراقية بإيفاد فريق لتقييم الكوارث والتنسيق من جنيف ليساعد في تقييم الوضع وتنسيق الاستجابة.
 
وأوفدت منظمة الصحة العالمية فريقاً للاستجابة الفورية وسيارتي إسعاف إلى مستشفى السليمانية وهو المشفى الرئيسي في المنطقة إلى جانب معدات جراحية لمعالجة الإصابات.
 
وشددت غراندي، على أهمية العمل بسرعة من أجل المساعدة في منع وقوع مزيد من الخسائر في الأرواح.