تلبية لدعوة الملك سلمان

البطريرك الماروني في لبنان يصل إلى الرياض

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 10:18 م
  • البطريرك الماروني مار بشارة بطرس لدى وصوله الرياض
Next Previous
وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، مساء الإثنين، البطريرك الماروني في لبنان، مار بشارة بطرس في أول زيارة له إلى المملكة، وذلك تلبية لدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
الشارقة 24 – وكالات:
 
إلى العاصمة السعودية الرياض، وصل مساء اليوم الإثنين، البطريرك الماروني في لبنان، مار بشارة بطرس في أول زيارة له إلى المملكة، وذلك تلبية لدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
 
وكان في استقباله في المطار وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وسفير لبنان لدى المملكة عبد الستار عيسى.
 
ومن المقرر أن يلتقي البطريرك، خلال الزيارة التي تستمر لمدة يومين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما سيلتقي أيضاً برئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري قبيل أن يغادر الرياض غداً الثلاثاء عائدا إلى العاصمة اللبنانية بيروت.
 
وقال البطريرك، قبيل مغادرته مطار بيروت، إن "زيارته إلى السعودية أخذت صفة تاريخية ومهمة بالنسبة للحدث الذي نعيشه في لبنان"، مشيراً إلى أن "المراسلات بين البطريركية المارونية والسعودية لم تنقطع على مر التاريخ، وهذه الزيارة الأولى من نوعها".
 
وأشار إلى "أننا نتأمل كل خير من هذه الزيارة لأن السعودية لم يأت منها إلا الخير، وهذه العلاقة مميزة والصداقة موجودة، وكانت إلى جانب لبنان في كل الظروف الاقتصادية، الاجتماعية الأمنية والإنمائية".
 
وقال "إننا نلبي هذه الزيارة بفرح، ويشرفني أن ألبيها خاصة كأول بطريرك ماروني يزور السعودية".