اسقط شبكة تجسس ضخمة

الموت يغيب ثعلب المخابرات المصرية المطرب سمير الإسكندراني

  • الجمعة 14, أغسطس 2020 06:51 ص
  • الموت يغيب ثعلب المخابرات المصرية المطرب سمير الإسكندراني
  • الموت يغيب ثعلب المخابرات المصرية المطرب سمير الإسكندراني
التالي السابق
ترجل الفارس عن صهوة جواده وغيب الموت، الخميس، البطل الوطني الملقب بثعلب المخابرات المصرية، المطرب سمير الإسكندراني، عن 82 عاماً، الذي اشتهر بأغنياته الوطنية بعدة لغات، وبخداع الكيان الصهيوني عندما حاولوا تجنيده في ايطاليا، ولكنه أخبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بذلك، وعمل لصالح المخابرات المصرية، وظل يخدع الكيان الصهيوني طوال عام ونصف، حتى تمكّن الراحل وأسقط شبكة تجسس ضخمة عميلة للكيان الصهيوني في مصر.
الشارقة 24 - رويترز:

أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر، أن المغني المصري سمير الإسكندراني، توفي يوم الخميس، عن عمر ناهز 82 عاماً.

ولد الفنان سمير الإسكندراني في القاهرة عام 1938، والتحق بكلية الفنون الجميلة قبل أن يسافر إلى إيطاليا في منحة دراسية عام 1958، وكان حينها لم يكمل عامه الـ 20، وحاول الكيان الصهيوني تجنيده، لكنه أبلغ المخابرات المصرية، وطلب مقابة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وحدث ذلك وأطلع الرئيس على كل ما لديه وعلى تخطيطهم المتمثل في اغتيال المشير عبد الحكيم عامر، بعد أن فشلت محاولاتهم لنسف طائرة اليوشن 14 عام 1956 في الجو، التي كانوا معتقدين أنه بداخلها، وكانوا يجندون لتلك العملية جاسوساً مصرياً اسمه إبراهيم رشيد، أما الأخطر فهو اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر عن طريق وضع سم طويل المدي في طعامه خاصة.

وأخبره الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أن دوره لم ينتهي بعد، فأجاب سمير الإسكندراني: "دمي فداء لمصر"، واستوعب الأمر والتدريبات بسرعة وإتقان، وبرزت قدرته على التحكم في انفعالاته، وبراعته في التعامل مع العدو ونقل المعلومات بحنكة، وظل يخدع مخابرات الكيان الصهيوني طوال عام ونصف، حتى أسقط شبكة تجسس ضخمة عميلة للكيان الصهيوني في مصر.

واشتهر الراحل بأداء الأغاني الوطنية ومنها "مين اللي قال" و"اللي عاش حبك يعلم" و"يا رب بلدي وحبايبي" كما برع في الغناء بعدة لغات.

ونعاه نقيب الموسيقيين هاني شاكر في بيان، قائلاً: إن الفنان الراحل أحد الرموز الفنية التي قدمت تراثاً فنياً حفظته الأجيال، وبطولة وطنية خلدتها سجلات المخابرات المصرية، وقدم طوال مشواره الفني عشرات الأغاني المميزة.

كما نعى عدد كبير من الفنانين والموسيقيين الإسكندراني عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم الممثل والمخرج محمد صبحي الذي كتب على فيسبوك "بكل الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الإسكندراني، هذا الرجل الوطني العظيم.. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية.. المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها أجمل الألحان".