يتم إنجازها في "المطارات الدولية"

السعودية تطلق مبادرة لتسهيل إجراءات قدوم الحجاج إلى المملكة

  • الإثنين 14, أغسطس 2017 في 1:04 ص
أطلقت الجوازات السعودية أحد مبادراتها لموسم حج هذا العام 1438هـ، والمتمثلة في تسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارات الدولية خارج المملكة.

الشارقة 24 – وام:

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، تجربة إحدى مبادراتها الخاصة ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن والمتمثلة بإنهاء إجراءات قدوم الحجاج في الخارج قبل وصولهم المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مديرية الجوازات قامت اليوم كمرحلة أولى بتكليف عدد من موظفيها بالتواجد في مطار كوالالمبور ليتم إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من العاصمة الماليزية قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأضافت أنه تم إدخال جميع بيانات الحاج وجواز سفره وتسجيل الخصائص الحيوية له وأخذ صورته الشخصية، وذلك من ماليزيا حيث أنه حين الوصول للمملكة يتم فقط التحقق من هوية القادم للحج ومطابقة بياناته مع جواز سفره وسرعة إنهاء إجراءات قدومه.

وأوضحت مديرية الجوازات، أن المبادرة تشكل نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة للحجاج حيث من المتوقع أن تساهم بشكل بارز في رضاهم، وهذا ما تسعى إليه حكومة المملكة العربية السعودية التي لا تألو جهداً في سبيل راحة ضيوف حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم.