هبوط اضطراري لطائرة عسكرية أميركية

المنامة توضح ملابسات إغلاق مطار البحرين لساعتين السبت

  • السبت 12, أغسطس 2017 في 10:12 م
  • مطار البحرين الدولي
أوضحت السلطات البحرينية، ملابسات إغلاق مطارها الدولي لساعتين، ظهر السبت، بسبب هبوط اضطراري لطائرة عسكرية أميركية، بعد تعرضها لحادث، مؤكدة أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر، وأنه تم تحويل 9 رحلات، وتأخير إقلاع عدد من الرحلات المغادرة، وإلغاء واحدة.

الشارقة 24 – بنا:

أفادت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، بأن طائرة عسكرية أميركية من طراز F18 تعرضت لحادث في مطار البحرين الدولي، ظهر السبت، مؤكدة أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو تلفيات أخرى.

وأشارت شؤون الطيران المدني إلى أن الطائرة العسكرية كانت في مهمة تدريبية في المياه الدولية، وقد تعرضت إلى عطل فني في المحرك، ما دفع قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً بمطار البحرين الدولي، ما أدى إلى انزلاقها خارج المدرج رقم 30 وتوقفها في الشريط الأيسر، حيث تم تفعيل إجراءات الطوارئ المتبعة في مطار البحرين الدولي، عند حدوث مثل هذه الحوادث، وفتح مركز إدارة الطوارئ بمقر شؤون الطيران المدني.

وقالت إن الحادث أدى إلى إغلاق مدرج المطار لأسباب تتعلق بالسلامة لكافة الطائرات المغادرة والقادمة، حيث أعلن المركز إغلاق المدرج ما يقارب من الساعتين ابتداء من الساعة 12:40 حتى الساعة 2:50 من ظهر السبت بالتوقيت المحلي للمملكة.

وأوضحت أنه في الوقت الذي سارت فيه كافة العمليات الداخلية في مطار البحرين الدولي بيسر وسهولة، تم تحويل 9 رحلات إلى مطارات الدمام ودبي وأبوظبي، وتأخير إقلاع عدد من الرحلات المغادرة وإلغاء رحلة واحدة فقط.