لبحث مناطق خفض التوتر وإيصال المساعدات

جولة محادثات سورية في أستانا في 4 و5 يوليو

  • الإثنين 19, يونيو 2017 في 11:20 م
  • من جولة سابقة لمحادثات أستانا
تعقد جولة جديدة من محادثات السلام السورية في العاصمة الكازاخية أستانا، في الرابع والخامس من الشهر المقبل، برعاية روسيا وإيران وتركيا، قبل جولة محادثات جديدة في جنيف في العاشر من الشهر نفسه، لبحث مناطق خفض التوتر، وإيصال المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار.
الشارقة 24 – أ ف ب:
 
أعلنت وزارتا خارجية روسيا وكازاخستان، الإثنين، أن جولة جديدة من محادثات السلام السورية في أستانا، برعاية روسيا وإيران وتركيا، ستعقد في الرابع والخامس من يوليو المقبل.
 
وأفادت الخارجية الروسية، مساء الإثنين، أنه "بموجب المعلومات الأخيرة، فإن اللقاء حول سوريا في أستانا مقرر حالياً في الرابع والخامس من يوليو".
 
كما أعلنت وزارة خارجية كازاخستان أنها تنتظر حضور المشاركين في هذه المحادثات التي تجري بين نظام دمشق والمعارضة في اليومين المحددين إلى أستانا.
 
وأكد مصدر قريب من محادثات جنيف، أن أستانا ستستضيف محادثات في الرابع والخامس من يوليو، قبل جولة محادثات جديدة في جنيف في العاشر من الشهر.
 
وأوضح بيان كازاخستان أن لقاء أستانا سيخصص "لـبحث مناطق خفض التوتر"، إضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية وإعادة إعمار البلاد.
 
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أعلن في وقت سابق الإثنين من بكين أن الاجتماع مقرر في العاشر من الشهر، أي يوم افتتاح جولة جديدة من المحادثات تنظمها الأمم المتحدة في جنيف، لكن يبدو أنه أخطأ في التاريخ.
 
وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قد أعلن السبت عن تنظيم جولة سابعة من محادثات جنيف الرامية إلى بحث حل للنزاع في سوريا في 10 يوليو المقبل.