أكدت حرصها على سلامة المدنيين

القوات العراقية تتقدم في الموصل القديمة وتدعو "داعش" للاستسلام

  • الإثنين 19, يونيو 2017 في 1:35 م
  • القوات العراقية لدى اقتحامها المدينة القديمة في الموصل
تواصل القوات العراقية الاثنين، تقدمها داخل المدينة القديمة في غرب الموصل، في إطار هجومها على آخر معقل لتنظيم "داعش" في المدينة، محذرة المدنيين من التواجد في أماكن مفتوحة.

الشارقة 24 – أ.ف.ب:

تقدمت القوات العراقية الاثنين، داخل المدينة القديمة في غرب الموصل، في إطار هجومها على آخر حصن لتنظيم "داعش" في المدينة، محذرة المدنيين من التواجد في أماكن مفتوحة وداعية التنظيم الإرهابي إلى الاستسلام.

وقال القائد في قوات مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن السعدي "بدأنا عند الساعة السادسة صباحاً بالتقدم إلى عمق البلدة القديمة وسيطرنا على مناطق جديدة في حي الفاروق".

وأكد أن "تحقيق الاختراق كان صعباً للغاية، المعركة اليوم وجهاً لوجه".

وفي وقت متأخر من مساء الأحد، ألقت القوات العراقية ما يقارب 500 ألف منشور في سماء الموصل، لتعلم المواطنين بأنها "تحيط بالموصل القديمة من كل مكان، وقد شرعت بالهجوم من جميع الاتجاهات".

ودعا المنشور المواطنين إلى "الابتعاد عن الظهور في الأماكن المفتوحة واستغلال أي فرصة تسنح أثناء القتال ستوفرها القوات والتوجه إليها، تفاديا لاستغلالكم كدروع بشرية".

وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة، تتويجا للحملة العسكرية التي بدأتها القوات العراقية قبل أشهر لاستعادة كامل مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل "داعش" في البلاد.