لا تتجاوز الـ 10 دقائق

الكويت: تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن التعامل الشرعي مع "الأوبئة"

  • الخميس 27, فبراير 2020 08:31 ص
  • الكويت: تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن التعامل الشرعي مع "الأوبئة"
في ضوء تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية خطبة صلاة يوم الجمعة المقبل للحديث عن التعامل الشرعي مع الأمراض والأوبئة، على أن تكون ملزمة للخطباء في جميع المساجد الناطقة باللغة العربية وغير العربية، وألا تتجاوز العشر دقائق.
الشارقة 24 – وام:

خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية خطبة صلاة يوم الجمعة المقبل للحديث عن التعامل الشرعي مع الأمراض والأوبئة، على أن تكون ملزمة للخطباء في جميع المساجد الناطقة باللغة العربية وغير العربية، وألا تتجاوز العشر دقائق.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وكيل "الأوقاف" فريد عمادي، في تصريح صحافي، الأربعاء، عقب ترؤسه اجتماعاً طارئاً لبحث دور الوزارة التوجيهي في ضوء تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19": "أن هذه الخطوة تستهدف توعية الجمهور بوجهة النظر الشرعية في كيفية التعامل مع هذا الحدث الاستثنائي والابتعاد عن الشائعات".

وأوضح عمادي أن "الأوقاف" حثت الأئمة والخطباء على ألا تتجاوز خطبة صلاة الجمعة خلال الفترة المقبلة وحتى إشعار آخر مدة العشر دقائق، فضلاً عن حث جميع العاملين في المساجد بضرورة الحفاظ على النظافة وتوفير المستلزمات الكافية لجمهور المصلين بشكل دائم.