بعد معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في تعز والبيضاء

  • الجمعة 19, مايو 2017 في 11:33 م
  • من المناطق المحررة في محافظة تعز
حررت قوات الجيش اليمني، الجمعة، مواقع جديدة في محافظتي تعز والبيضاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح.
الشارقة 24 – قنا:
 
تمكنت قوات الجيش اليمني، الجمعة، من السيطرة على مواقع جديدة في محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح.
 
وقالت قيادة محور تعز، في بيان، إن قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مليشيات الحوثي وصالح في جبهة الكدحة الواقعة بين مديرتي المعافر وجبل حبشي جنوب غربي المدينة، وتمكنت بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح من التقدم والسيطرة على مواقع درخاف، وتبة القطنة، وتبة القرون، وجبل الشرائخ، وقرى هوب الرعي، إضافة إلى مدرسة خالد بن الوليد ومحيطها، وصولاً إلى الخط الرابط بين منطقة الكدحة ومديرية مقبنة.
 
وأكدت أن قتلى وجرحى من عناصر المليشيات، سقطوا خلال المعارك، فيما تمكنت قوات الجيش من الاستيلاء على عربة مدرعة ودوريتين عسكريتين تابعتين للمليشيات وكميات من الأسلحة والذخائر.
 
في سياق متصل، سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على مناطق هامة لمليشيات الحوثي وصالح في محافظة البيضاء وسط البلاد.
 
وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على مناطق كعواش، والمغشي، والعادية، ومنعض، وعباس في مديرية ذي ناعم، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح، مشيرة إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من عناصر المليشيات.