مسؤولون أكدوا عودة الإنتاج كاملاً نهاية سبتمبر

وفد إعلامي يتفقد الأضرار في منشأتي أرامكو جراء الاعتداء التخريبي

  • الجمعة 20, سبتمبر 2019 10:16 م
اطلع وفد إعلامي يضم أكثر من 25 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة، على حجم الأضرار في منشأتي بقيق وخريص التابعتين لـ "أرامكو" السعودية، جراء الهجوم التخريبي الذي استهدف مرافق الإنتاج.
الشارقة 24- وكالات:

نظمت السعودية جولة لوسائل الإعلام يوم الجمعة، لتفقد منشأتي "أرامكو" اللتين تعرضتا لهجمات إرهابية في 14 سبتمبر الجاري، واطلع الإعلاميون عن قرب على الآثار التي ترتبت على هذا الهجوم التخريبي.

والتقى الوفد الإعلامي، مسؤولي ومهندسي وعمال أرامكو وشاهدوا الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل إعادة تشغيل المعامل، وأعمدة الإنتاج المستهدفة، وزاروا المواقع المستهدفة، واطلعوا عن قرب على الآثار التي ترتبت على هذا الهجوم التخريبي.

وجرى عرض الأنابيب المنصهرة والمعدات المحترقة بسبب الهجمات.

وأكد مسؤولو أرامكو قدرة الشركة السعودية على تجاوز هذا العمل التخريبي وفق أحدث الأنظمة العالمية في التعامل مع الأزمات، وعودة الإنتاج كاملاً إلى مستوى ما قبل الهجمات على خريص بحلول نهاية سبتمبر الجاري.

ويوجد في بقيق الواقعة على بعد 60 كيلومتراً جنوب غربي الظهران بالمنطقة الشرقية أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، ويوجد في خريص على بعد 190 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من الظهران ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.