أكدت دعمها لمباحثات جدة

الكويت تؤكد أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن

  • الأربعاء 21, أغسطس 2019 05:03 م
  • الكويت تؤكد أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن
أكدت الكويت أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، معربة عن قلقها من تطورات الأحداث الأخيرة في عدن، ودعمها للجهود الدؤوبة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في استضافة مباحثات جدة بين الحكومة اليمنية وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي.
الشارقة 24- واس:

شددت الكويت أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، معربة عن قلقها من تطورات الأحداث الأخيرة في مدينة عدن ودعمها للجهود الدؤوبة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في استضافة مباحثات بمدينة جدة بين الحكومة اليمنية وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي.

جاء ذلك، في كلمة الكويت بجلسة مجلس الأمن حول اليمن التي ألقاها مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساء أمس الثلاثاء.

وأعرب العتيبي عن أمله في أن تفضي المباحثات في محصلتها النهائية إلى عودة الأمن والاستقرار وبما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته على أراضيه.

ودان العتيبي استمرار ومواصلة الاعتداءات التي تتعرض لها المنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية والتي كان آخرها استهداف حقل الشيبة النفطي، مؤكداً دعم الكويت الكامل للمملكة ولكافة التدابير التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.