جار التحميل...

°C,
بعد إقلاعه بشكل غير مخطط له

لعيب في تصميمه.. صاروخ سبيس بايونير الصيني ينفجر خلال اختباره

July 02, 2024 / 12:39 PM
بعد إقلاعه بشكل غير مخطط له، انفجر صاروخ سبيس بايونير وسط الصين خلال اختباره، إذ أعلنت شركة بكين تيانبينغ تكنولوجي يوم الأحد انفصال المرحلة الأولى من صاروخها (تيانلونغ-3) متعدد المراحل، الذي تطوره حالياً عن منصة الإطلاق في أثناء اختباره بسبب عيب في التصميم الهيكلي، وسقوطها في منطقة قونجي بوسط الصين.
الشارقة 24 - رويترز :

أعلنت شركة بكين تيانبينغ تكنولوجي يوم الأحد انفصال المرحلة الأولى من صاروخها (تيانلونغ-3) متعدد المراحل، الذي تطوره حالياً عن منصة الإطلاق في أثناء اختباره بسبب عيب في التصميم الهيكلي، وسقوطها في منطقة قونجي بوسط الصين.

وأوضحت الشركة، المعروفة أيضا باسم سبيس بايونير، في بيان على حسابها الرسمي على تطبيق (وي تشات) أنها لم تتلق تقارير عن سقوط ضحايا بعد تحقيق مبدئي.

وذكر بيان منفصل صادر عن مكتب إدارة الطوارئ في قونجي أن أجزاء من مرحلة الصاروخ الأولى سقطت في "منطقة آمنة" إلا أنها تسببت في حريق في أحد المواضع.

وأضاف المكتب أن الحريق تم إخماده ولم يسفر الأمر عن إصابات.

والصاروخ تيانلونغ-3 أو "تنين السماء3" بالصينية يتألف من مرحلتين ويمكن إعادة استخدامه جزئيا. وطورت سبيس بايونير الصاروخ وهي  إحدى مجموعة صغيرة من مصنعي الصواريخ من القطاع الخاص شهدت خلال السنوات الخمس المنقضية نمواً سريعا.

وسقوط حطام صواريخ بعد عمليات إطلاق في الصين ليس بالأمر النادر الحدوث لكن من النادر جدا أن تسقط أجزاء من حطام صاروخ قيد التطوير خارج نطاق منطقة الإطلاق التجريبية.

ويمكن أن يتكون الصاروخ من عدة مراحل. والمرحلة الأولى، الموجودة في جزئه الأسفل، هي موضع احتراق الوقود لدفع الصاروخ للأعلى خلال عملية الإطلاق.

وعندما ينفد الوقود تسقط المرحلة الأولى وتشتعل المرحلة الثانية للحفاظ على قوة الدفع للصاروخ. ولبعض الصواريخ مرحلة ثالثة.

وتذكر سبيس بايونير أن أداء تيالونغ-3 يمكن مقارنته بأداء الصاروخ فالكون9 من سبيس إكس، وهو أيضاً صاروخ من مرحلتين.
July 02, 2024 / 12:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.