جار التحميل...

°C,
الانطلاقة السبت بتنظيم من نادي الثقة للمعاقين

513مشاركاً من 12 دولة في 7 منافسات بـ "بارالمبية غرب آسيا 4"

January 26, 2024 / 7:43 PM
تنطلق غداً السبت، دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة، والتي ينظمها نادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 513 مشاركاً من 12 دولة، يتنافسون في 7 ألعاب، حتى 3 فبراير المقبل.
الشارقة 24:

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تنطلق غداً السبت، دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة، والتي ينظمها نادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 513 مشاركاً من 12 دولة، يتنافسون في 7 ألعاب، حتى 3 فبراير المقبل.

رفع العلم والافتتاح

ويشهد مقر نادي الثقة للمعاقين مراسم رفع علم الدورة صباح غد السبت، إعلاناً لانطلاقها الرسمي، كما يقام مساء غد السبت، حفل الافتتاح الرسمي للنسخة الرابعة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، والذي أعلنت عنه اللجنة المنظمة العليا ليكون مفاجأة للبطولة حيث ينقل الحفل جهود إمارة الشارقة في تقديم أعلى مستوى من تنظيم البطولات الكبرى.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت عن تواجد 513 مشاركاً يمثلون اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، ولاعبة من 12 دولة، هي دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، وفلسطين، وقطر، والكويت، والجمهورية اللبنانية، والجمهورية اليمنية.

7 رياضات رئيسية

وبينت اللجنة أن الفرق المشاركة ستتنافس في 7 رياضات رئيسية هي: ألعاب القوة، وكرة الطاولة، والريشة الطائرة، وكرة الهدف، وكرة السلة للكراسي المتحركة والبوتشيا ورفعات القوة.

انطلاقة

كما تبدأ أولى منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة، صباح السبت، وتستمر حتى 2 فبراير، بينما تقام منافسات ألعاب القوى في الفترة من 30 يناير حتى 1 فبراير بمضمار نادي الثقة للمعاقين، وتقام منافسات الريشة الطائرة أيام 28-29-30 يناير ومنافسات رفعات القوة أيام 1 و2 فبراير والكرة الطاولة من 30 يناير إلى 1 فبراير، ومنافسات البوتشيا أيام 28 و29 يناير، وكرة الهدف في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير، وتقام منافساتها بجمعية الإمارات المعاقين بصرياً.

وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس، رئيس اللجنة المنظمة العليا: "كلنا ثقة بقدرات كوادرنا الفنية والتنظيمية في الخروج بالدورة بالصورة التي تليق بالإمارة الباسمة"، مشيراً إلى أن الإمارات تحتل مرتبة عالمية في تنظيم البطولات العالمية، وتعتبر وجهة أساسية لأبطال العالم لتحقيق أرقام جديدة وتأهيلية للمنافسات البارالمبية وخاصة ونحن على مشارف دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأضاف: "النجاحات التي حققتها الإمارة الباسمة في استضافة بطولة الألعاب العالمية والنسخ السابقة لملتقى الشارقة، تلقي على عاتقنا مسؤوليات عديدة نحو تحقيق المزيد من النجاحات"، مشيراً إلى أن استضافة مثل هذه البطولات الكبرى من شأنها أن ترفع من مستوى لاعبينا، وترفع من تصنيفهم الدولي، من خلال تعاطيهم مع لاعبين وأبطال ممن لديهم باع طويل في رياضة المعاقين.

رعاية مميزة

تحظى الدورة برعاية مميزة حيث تشمل الرعاية الذهبية كلاً من مصرف الشارقة الإسلامي، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، ومواصلات الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وأصباغ ناشونال، بينما تشمل الرعاية الفضية الشارقة لإدارة الأصول ومدينة الشارقة للإعلام (شمس) بينما تضم الرعاية البرونزية كلاً من شركة المروان للمقاولات والشارقة للتأمين وقناة الشارقة الرياضية الشريك الإعلامي، وتضم الشركاء الإستراتيجيين القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة وبيئة وجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

من البطولة
• على هامش منافسات بطولة الريشة الطائرة، ينظم الاتحاد الدولي للريشة الطائرة بالتعاون بتنظيم ورشة عمل للمدربين واللاعبين والحكام في رياضة الريشة الطائرة لاستعراض آخر القوانين ومستجدات رياضة الريشة الطائرة.
• تبدأ اللجنة المنظمة للبطولة بإجراء فحوصات المنشطات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بداية من منافسات رفعات القوة وألعاب القوى.
• تقوم قناة الشارقة الرياضية بتغطية فعاليات البطولة من خلال البث المباشر للمنافسات بداية من مراسم حفل الافتتاح؛ وبالتالي منافسات البطولة.
January 26, 2024 / 7:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.