جار التحميل...

°C,
أكد على أهمية التعاون وتبادل الخبرات وتوحيد السياسات

"مؤتمر اليونسكو لرعاية وتربية الطفولة المبكرة" يختتم فعالياته

June 06, 2023 / 7:31 PM
اختُتِم مؤتمر "اليونسكو الإقليمي لرعاية وتربية الطفولة المبكرة" الذي نظمه مكتب اليونسكو المتعدد القطاعات، تحت رعاية المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أمس الاثنين، بأكاديمية الشارقة للتعليم، حيث أكد على أهمية الحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال، والتنسيق والتعاوني الدقيق لتذليل كافة التحديات، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات وتوحيد السياسات بهدف إحداث تطوير شمولي في مرحلة الطفولة المبكرة بالدول العربية.
الشارقة 24:

أكد مؤتمر "اليونسكو الإقليمي لرعاية وتربية الطفولة المبكرة" الذي نظمه مكتب اليونسكو المتعدد القطاعات، تحت رعاية المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والذي انعقد على مدى اليومين الماضيين وشارك فيه 14 دولة و6 منظمات دولية وإقليمية و27 متخصصاً، وبالشراكة مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأكاديمية الشارقة للتعليم، والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر ومكتب الشارقة صديقة للطفل، على أهمية الحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال، والتنسيق والتعاوني الدقيق لتذليل كافة التحديات، مع ضرورة مشاركة التجارب والممارسات التي تدعم الطفولة المبكرة ورعايتها وتربيتها، وحشد الدعم، وتعزيز دور أولياء الأمور والمعلمون وتمكين المرأة وبناء القدرات عبر الحوارات، والدعم الحكومي من أجل بصمة للأجيال المقبلة في المستقبل.

واختتم المؤتمر فعالياته، أمس الاثنين، بأكاديمية الشارقة للتعليم، وناقش المشاركون على 4 محاور ومجالات أساسية، تضمنت الشمولية والجودة والرفاهية والقوى العاملة في رعاية وتعليم الطفولة المبكرة، ومقدمو الرعاية ابتكارات البرامج السياسة والحوكمة والتمويل.

وفي ختام المؤتمر قالت سعادة الدكتورة خوله عبد الرحمن الملا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: إن المؤتمر يعكس مدى الحرص المشترك لدولنا العربية، على ضمان حق كل طفل في الحصول على الرعاية الجيدة والتعليم منذ الولادة، معرجة على رؤية الشارقة التي وضعت منذ ما يزيد عن 52 سنة، بالإضافة إلى المبادرات المتعددة التي تسعى لتعزيز الطفولة.

وثمّنت سعادتها الحضور اللافت للوفود المشاركة وتواجدهم في إمارة الشارقة التي تمد ذراعيها لكل ما من شأنه الارتقاء بالرعاية والتربية للطفولة في الوطن العربي، ولكل أشكال الدعم والتعاون مع الدول العربية من خلال ممثليها، مؤكدة على العمل بكد بهدف خلق غدٍ واعد مشرق نحول تحدياته إلى إنجازات تيسر وتسهل سبل العمل.

وقالت: كلنا لن ندخر جهداً في تحقيق التعاون بين الجهات بما يضمن اعتماد وتحقيق التوصيات التي تمخض عنها المؤتمر وفي عديد من الدول العربية. مثمنة في السياق ذاته جهود الرعاة وهم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأكاديمية الشارقة للتعليم، والوكالة الإتحادية للتعليم المبكر، ومكتب الشارقة صديقة للبيئة.
June 06, 2023 / 7:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.