جار التحميل...

°C,
تنطلق يوليو المقبل

131 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في دورة الألعاب العربية بالجزائر

June 06, 2023 / 10:13 PM
أحمد الطيب
تشارك الإمارات في دورة الألعاب العربية الـ 15 بالجزائر، بوفد يضم 131 رياضياً، من بينهم 80 لاعباً و51 لاعبة في 15 رياضة مختلفة.
الشارقة 24:

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية، عن مشاركة الإمارات في دورة الألعاب العربية الـ 15، المقررة في الجزائر من 5 إلى 15 يوليو المقبل، بـ 131 رياضياً "80 لاعباً و51 لاعبة في 15 رياضة مختلفة".

وتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، بمقرها في دبي، بحضور أحمد الطيب، مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة، وممثلي مجموعة من الاتحادات الرياضية المشاركين في الدورة.

وترفع النسخة الجديدة من دورة الألعاب العربية شعار "بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي"، بمشاركة 6 الآف رياضي من مختلف الدول العربية، يتنافسون في 23 رياضة منها 3 رياضات لأصحاب الهمم تشهد 245 مسابقة رياضية.

وتقام الدورة تحت إشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بهدف ترسيخ وحدة الشباب العربي، وتعزيز الصداقة بين الشعوب العربية وتكريس مبادئ الحركة الأولمبية العربية.

وأكد أحمد الطيب إن المشاركة في الدورة تمثل فرصة مميزة لجميع الرياضيين الإماراتيين للإعداد والتحضير للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها دورة الألعاب الآسيوية بالصين في سبتمبر المقبل.

وقال: "تأتي المشاركة في هذه الدورة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بضرورة السعي ومضاعفة الجهود في المناسبات الرياضية كافة".

وأعلن الطيب، على هامش المؤتمر، مشاركة الإمارات في فعاليات النسخة التاسعة من دورة الألعاب الفرانكوفونية التي بمدينة كينشاسا عاصمة الكونغو من 28 يوليو إلى 6 أغسطس المقبلين، بـ 3 رياضات هي الجودو، وتنس الطاولة، وألعاب القوى بإجمالي 10 رياضيين في الألعاب الثلاث.

كما تشارك الإمارات في رياضتين بدورة الألعاب الشاطئية العالمية بمدينة بالي بإندونيسيا من 5 إلى 12 أغسطس المقبل، وهما كرة القدم الشاطئية، والتجديف.

وقال محمد جاسم، أمين السر المساعد لاتحاد الجودو: "فضل الاتحاد المشاركة بمنتخب من 5 لاعبين من الشباب في ظل ارتباط المنتخب الأول ببرنامج إعداد لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد التأكد من تأهل من 3 إلى 5 لاعبين إلى الأولمبياد في إنجاز غير مسبوق".
June 06, 2023 / 10:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.