جار التحميل...

°C,

الصيف...واختلاف وجهات السفر

سؤال بدأه زملائي بهدوء مفاده: هل صيفنا غير؟ لكن حوارهم انتهى بمشادة حادة، وظل السؤال مكانه بلا جواب، نعم تناقش زملائي حول إجازة الصيف وأين سيقضيانها؟
قال الأول: "أنا سأسافر خارج الدولة بسبب الجو الحار" ويحبذ أن تكون الوجهة نحو مكان بارد، بينما يفضل الثاني أن يقضيها في الإمارات، فهناك أماكن مميزة لا توجد في أي مكان آخر على مستوى العالم.

 ودخل الاثنان في جدال التكلفة المالية، وحسباها جيداً، حيث قال الأول: "إن التكلفة لا تقل عن السفر للخارج فقط، قيمة تذاكر السفر بل أن هناك باقات شاملة وبسعر منافس عن داخل البلد".

 وقال الثاني:" أنا أشجع السياحة الداخلية بلا عناء التنقل"، وظلا يتجادلان ثم توصلا إلى أن السياحة الداخلية تحتاج لتشجيع حقيقي وباقات تغري متوسطي الدخل للاستفادة منها بدلاً عن السفر، كباقات فندقية وحدائق وبرامج سياحية بتكلفة مشجعة.

 وظل ذاك السؤال يلف حول نفسه ويتفرع بلا جواب نهائي ولا مبررات وجاء ثالث ينبه إلى أهمية أن يكون السائح سفيراً للوطن، وخير ممثل له.

ونحن للأمانة كإماراتيين يُضرب بنا الأمثال بالخلق وحسن المعشر، لذا هذا النقاء انعكس إيجاباً على قوة جوازنا ليكون من أقوى الجوازات في دخول جميع الدول والجميع يفتح أبوابه لنا ترحيباً وسروراً.

 ونحن كذلك محطة ومقصد السائحين بمطاراتنا النوعية والمتعددة، والمنافذ التي تتسم بالسرعة والمرونة والأمان.

 فهناك عالم ونحن في كوكب آخر بكل فخر وأنت يا قارئي العزيز ما جوابك هل صيفنا غير؟
June 05, 2023 / 8:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.