جار التحميل...

°C,
سلطت الضوء على الحياة ما وراء العمران الشاهق

"تخطيط الشارقة" تنظم ورشة تخصصية حول تخطيط المناطق السكنية

June 01, 2023 / 7:02 PM
نظمت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في مدينة الشارقة ورشة عمل تحت عنوان "تخطيط المناطق السكنية"، التي استهدفت تسليط الضوء على مفهوم الاستدامة في تصميم المناطق السكينة من خلال استخدام العلوم التطبيقية والتقنيات الحديثة.
الشارقة 24:

انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى تحقيق تخطيط حضري مستدام وخدمات تنافسية، نظمت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في مدينة الشارقة ورشة عمل تحت عنوان "تخطيط المناطق السكنية"، التي استهدفت تسليط الضوء على مفهوم الاستدامة في تصميم المناطق السكينة من خلال استخدام العلوم التطبيقية والتقنيات الحديثة، إضافة إلى سرد التطور العمراني بالدولة ومناقشة الانماط التخطيطية في تصميم المناطق السكنية منذ عام 1970 إلى وقتنا الحاضر.

قدم الورشة الدكتور/ خالد العوضي - الخبير والباحث في التخطيط الحضري، استاذ مشارك في جامعة خليفة وعضو جمعية الإمارات للتخطيط الحضري، وتطرق فيها إلى المفاهيم الحديثة لتصميم المناطق السكنية المستدامة، وإعادة تأهيل المناطق السكنية القديمة، وطرق الاستفادة من المساحات الضائعة والغير مستغلة فيها.

كما اهتمت الورشة بتسليط الضوء على الحياة ما وراء العمران الشاهق وابراز النماذج العمرانية البسيطة التي ترتكز في جوهر تصميمها على جوانب من الحياة اليومية والاجتماعية للسكان، وتأثيرها الإيجابي على الأفراد، من حيث تعزيز تفاعلهم مع بيئتهم العمرانية بكافة عناصرها، بما يضمن جودة الحياة لقاطني المناطق السكنية.

حضر الورشة سعادة المهندس حمد الشامسي، مدير دائرة التخطيط والمساحة ولفيف من السادة المدراء والمهندسين والموظفين المختصين بالدائرة.
 
June 01, 2023 / 7:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.