جار التحميل...

°C,
خام برنت بـ74.85 دولار للبرميل وغرب تكساس بـ68.16

أسعار النفط تقفز 3 % مع إحراز تقدم في أزمة سقف الدين الأميركي

June 01, 2023 / 9:27 PM
حقل نفط في تكساس
ارتفعت أسعار النفط، أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الخميس، بعد تقرير عن نمو المخزون في الولايات المتحدة، والتصويت الحاسم في مجلس النواب على مشروع قانون سقف الدين الحكومي.
الشارقة 24 – رويترز:

قفزت أسعار النفط، أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الخميس، إذ غطى تقرير عن نمو المخزون في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، على احتمالات وقف رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مؤقتاً، والتصويت الحاسم في مجلس النواب على مشروع قانون سقف الدين الحكومي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 2.25 دولار، بما يعادل 3.1 %، إلى 74.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:50 بتوقيت جرينتش، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.49 دولار، أو 3.7 %، إلى 68.16 دولار للبرميل.

وشهد الخامان، تراجعاً حاداً، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشار مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي"، أمس الأربعاء، إلى احتمال تثبيت أسعار الفائدة هذا الشهر. 

وصادق مجلس النواب الأميركي، على مشروع قانون يعلق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار، مما يعزز فرص تجنب كارثة تخلف الحكومة عن سداد ديونها.

وتركز سوق النفط، على اجتماع تكتل "أوبك+"، المؤلف من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، في الرابع من يونيو الجاري، والذي سيشهد بحث إمكان زيادة خفض إنتاج النفط.

وأعلنت 4 مصادر من "أوبك+"، أنه من غير المرجح أن تزيد المجموعة تخفيض إنتاجها في اجتماع، يوم الأحد المقبل، على الرغم من هبوط أسعار النفط صوب 70 دولاراً للبرميل.
June 01, 2023 / 9:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.