جار التحميل...

°C,
بعد النجاح الكبير لشبكتها البرامجية

كنوز المتاحف والشعراء يأخذان المشاهد في رحلة عبر قناة الشرقية

May 29, 2023 / 2:58 PM
بعد النجاح الكبير لشبكتها البرامجية خلال شهر رمضان الكريم، تواصل قناة الشرقية من كلباء جذب اهتمام متابعيها عبر مجموعة من البرامج المثيرة والشيقة تشمل مزيجاً من المواضيع التعليمية والتثقيفية.
الشارقة 24:

تواصل قناة الشرقية من كلباء جذب اهتمام متابعيها عبر مجموعة من البرامج المثيرة والشيقة تشمل مزيجاً من المواضيع التعليمية والتثقيفية، والتي تستهدف كل الفئات، وفاءً لرسالتها التي تجعل المشاهد في صميم اهتماماتها، خاصةً بعد النجاح الكبير لشبكتها البرامجية خلال شهر رمضان الكريم.

كنوز المتاحف الشخصية
يتناول البرنامج قصص أشخاص يمتلكون متاحف خاصة تضم العديد من القطع القديمة التي تخفي قصصاً مثيرة وتحكي تجارب شخصية في فترات زمنية قديمة. 

ومن المتاحف التي زارها البرنامج، متحف عثمان باروت الذي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإقامته، وتأخذ الكاميرا المشاهدين في جولة ممتعة داخل هذه المتاحف وتتيح لهم فرصة استكشاف مجموعاتها الثمينة والنادرة. 

ويهدف البرنامج إلى إلهام الجمهور وزيادة الوعي بضرورة الحفاظ على هذه المقتنيات القديمة، ويعرض البرنامج كل خميس عند الثامنة مساءً.

صحابة الرسول
يتناول هذا البرنامج سيرة صحابة الرسول العطرة ويسلط الضوء على أهم المواقف التي واجهوها لأخذ العظة والعبرة من سيرتهم والاقتداء بهم. 

ويشد البرنامج المشاهد بأسلوبه الشيق والخفيف مما يسهم في زيادة الوعي ويعزز القيم الدينية التي أخذها الصحابة من قدوتهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم لبرنامج يعده ويقدمه الدكتور سعيد العقيد النقبي، ويطل على المشاهدين يومياً عند الساعة الواحدة والربع ظهراً.

شعراء من الشرقية
لمحبي القصيد والشعر، يأتي برنامج شعراء من الشرقية ليلبي رغبتهم عبر استضافة مجموعة من الشعراء البارزين في المنطقة متغنين بحب سلطان والشارقة، ومعبرين عما تجود به قريحتهم في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية. 

والبرنامج يطل على مشاهديه كل سبت عند الثامنة مساءً ويعاد الأحد في الخامسة مساءً.
 
بدوره، أفاد إسماعيل عيسى الحوسني مدير قناة الشرقية من كلباء، أن برامج القناة صممت خصيصاً لتلبية احتياجات الجمهور، وقد تم اختيارها بعناية وحرص كبيرين بهدف تقديم تجربة مشاهدة جديدة ومختلفة تعكس طبيعة المنطقة الشرقية وعاداتها وتقاليدها.

وأضاف الحوسني: "تصلنا أصداء جيدة عن شبكتنا البرامجية التي لاقت نجاحاً كبيراً، خاصةً في شهر رمضان الكريم، وهذا الوضع يفرض علينا المزيد من المسؤوليات من أجل الحفاظ على مكانة الشرقية في قلوب المشاهدين الأوفياء، ونحن متأكدون من أن جمهورنا الواسع سيستمتع بما نقترحه من برامج هادفة ومسلية".
May 29, 2023 / 2:58 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.