جار التحميل...

°C,
استمراراً لجهود في نشر الوعي لدى الأجيال القادمة

"الشارقة للوثائق" تعزز الوعي لدى الأطفال والناشئة بتاريخ الشارقة

May 17, 2023 / 3:59 PM
قدمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف عدة ورش متنوعة بهدف الارتقاء بفكر الأجيال الجديدة، لغرس حب التاريخ والقراءة والمطالعة والتوثيق في نفوسهم، استمراراً لجهودها في نشر وترسيخ الوعي لدى الأطفال.
الشارقة 24:

استمراراً لجهود هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف في نشر وترسيخ الوعي لدى الأطفال، قدمت الهيئة عدة ورش متنوعة بهدف الارتقاء بفكر الأجيال الجديدة، لغرس حب التاريخ والقراءة والمطالعة والتوثيق في نفوسهم.

وتم تقديم هذه الورش بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وبينالي الشارقة للفنون وقد حملت عناوين متميزة ومنها "رحلة التعليم في الشارقة"، و"الشارقة ومدنها"، و"تاريخ مدينة الذيد". وقد حضر الورش أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة، " تم خلالها اصطحابهم في رحلة تاريخية تعبق بالذكريات والأصالة، متنقلين فيها بين مختلف الجوانب التاريخية، في قالب تفاعلي متميز.

كما تم خلالها الحديث عن أهمية التوثيق وطرق وأساليب التوثيق، والأدوات المعتمدة لضمان عملية التوثيق الصحيحة والدقيقة، وتعريفهم بمناطق الإمارة، وأبرز معالمها، وضرورة الوثائق وأهمية التوثيق للحفاظ على كنوزها التاريخية العريقة.

وعبر الطلبة المشاركين عن أهميتها في تعريفهم بمختلف نواحي تاريخ حياة أهل الشارقة قديماً بطريقة مشوقة وممتعة، تم خلالها التطرق إلى عدة جوانب رئيسية عن الإمارة.
May 17, 2023 / 3:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.