جار التحميل...

°C,
غداة أول اتصال هاتفي بين الرئيسين الصيني والأوكراني

الكرملين يرحب بأي جهود للسلام في أوكرانيا تضمن أهداف روسيا

April 27, 2023 / 11:45 PM
جانب من الدمار في أوكرانيا جراء الحرب
رحب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأي محاولة لوضع حد للحرب على أوكرانيا، بشكل يضمن أهداف موسكو، غداة أول اتصال هاتفي بين الرئيسين الصيني والأوكراني منذ بدء الأزمة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعرب الكرملين، اليوم الخميس، عن ترحيبه بأي محاولة لوضع حد للحرب على أوكرانيا، بشكل يضمن أهداف روسيا، غداة أول اتصال هاتفي بين الرئيسين الصيني والأوكراني منذ بدء الأزمة.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف لصحافيين، نحن نرحب بكل ما من شأنه إنهاء الحرب في أوكرانيا وتحقيق أهداف روسيا.

واعتبر بيسكوف، أن الاتصال بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، هو مسألة سيادية تختص بهذين البلدين، مؤكداً عدم وجود خطط لتواصل بين شي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في المدى القريب.

وكان شي جينبينغ أكد لزيلينسكي، أمس الأربعاء، في اتصال استمر لزهاء ساعة، وكان الأول بينهما منذ بدء الحرب في فبراير 2022، وقوف بكين الدائم في صف السلام، وحضّه على اعتماد التفاوض سبيلا لحل الأزمة.

واعتبر شي جين بينغ، أن الحوار والتفاوض، هما المخرج الوحيد للحرب التي دخلت عامها الثاني، مشددا على أن بلاده لا تبحث عن تحقيق مكاسب في هذه الحرب التي تعدّ من الأخطر منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

من جهته، دعا زيلينسكي، إلى دفع قوي في تنمية العلاقات الثنائية.

واتهمت موسكو كييف، بعد الاتصال، بتقويض مبادرات السلام، ورفض الحوار.
April 27, 2023 / 11:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.