جار التحميل...

°C,
بمحاضرة حول تفسير القرآن الكريم

المركز التربوي لدول الخليج العربي بالشارقة يختتم مجلسه الرمضاني

April 21, 2023 / 8:24 PM
جانب من المحاضرة
أسدل المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، الستار على فعاليات مجلسه الرمضاني، بمحاضرة تحت عنوان "في رحاب التفسير: أبعاد جديدة في فهم النص القرآني"، ألقاها الدكتور أمحمد صافي المستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة.
الشارقة 24:

اختتم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، فعاليات مجلسه الرمضاني، والذي درج على تنظيمه، كعادة سنوية، خلال الشهر الكريم، بمحاضرة حضرها المتخصصون من الأستاذة وممثلي الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع والمعنيين وأفراد المجتمع، للاستفادة من محاورة التي لامست موضوعاً متجدداً في سياق اهتمام المركز باللغة العربية وعلومها، لاسيما ذات الصلة بكتاب الله عز وجل.

ونظمت المحاضرة، التي أقيمت في مقر المجلس بالمدينة الجامعية، تحت عنوان "في رحاب التفسير: أبعاد جديدة في فهم النص القرآني"، وألقاها الدكتور أمحمد صافي المستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة، وأدارها الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز.

وفي مستهل المحاضرة، هنأ الحمادي، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على إطلاق سموه المجلدات التسعة الأولى من موسوعة "التفسير البلاغي" للأجزاء الست الأولى من القرآن الكريم، مؤكداً أن هذه الموسوعة، تمثل إضافة لبيان أوجه التفسير الجمالي والإبداع للقرآن الكريم .

بدوره، توجه المستغانمي في بداية المحاضرة، بتقديم خَالِصِ الشكر والتقدير وَعَظِيمِ الِامْتِنَانِ، إِلَى صَاحِبِ السُّمُوِّ حَاكِمِ الشَّارِقَةِ، عَلَى إِيلَاءِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ جُلَّ اهْتِمَامِهِ، وَخُلَاصَةَ اعْتِزَازِهِ.

وأشار المحاضر، إلى أهمية وفضائل الشهر الكريم، وعظمة القرآن الكريم وألفاظها، وتطرق إلى بيان القرآن الكريم في التأدب في المخاطبة والتوجيه.
April 21, 2023 / 8:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.