جار التحميل...

°C,
بعد 16 شهر فقط

نادي توتنهام الإنجليزي يستغني عن خدمات المدرب كونتي

March 27, 2023 / 2:48 PM
أعلن نادي توتنهام الانجليزي لكرة القدم انفصاله عن مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي "باتفاق متبادل"، بعد 16 شهراً من وصوله إلى رأس الجهاز الفني.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

بعد 16 شهراً من الفوضى، انتهت العلاقة بين توتنهام الإنجليزي ومدربه أنتونيو كونتي عقب إدلاء الفني الإيطالي بتصريح ناري جديد انتقد خلاله أنانية لاعبيه والعقلية الانهزامية للنادي.

وأعلن نادي شمال لندن في بيان: "نستطيع الإعلان أن أنتونيو كونتي ترك النادي باتفاق متبادل، نجحنا في التأهل إلى دوري الابطال في موسم كونتي الأول وبالتالي نشكره على ذلك ونتمنى له التوفيق في المستقبل".

وأضاف البيان: "سيتولى كريستيان ستيليني مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم على أن يساعده راين مايسون".

أما رئيس النادي دانيال ليفي فقال: "تتبقى أمامنا 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلينا أن نكافح من اجل بلوغ دوري الأبطال مجدداً، يتعين على الجميع بذل جهود مضاعفة لتحقيق هذا الهدف".

يغارد كونتي الفريق وهو في المركز الرابع قبل 10 مراحل من نهاية الموسم.

وانضم الإيطالي إلى نادي شمال لندن في نوفمبر 2021 وقد سبقته سمعته كمدرب قوي وناجح، على الأقل محلياً، ولكن مع نقطة سلبية تتمثل بعدم البقاء في منصبه لفترة طويلة.

وضع توتنهام آماله بكونتي المتوّج بلقب الدوري مع كل من يوفنتوس وإنتر الإيطاليين وتشلسي الإنجليزي، لإنهاء فترة 15 عاماً من دون ألقاب.

وعلى الرغم من أن البعض اعتبر أنه من الصعب على توتنهام اجتياز حاجز الدوري الإنجليزي، عرف كونتي العام الماضي كيف يغرس في فريقه العقلية التي سمحت له بالفوز على أرسنال في سباق الرمق الأخير على البطاقة الأخيرة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كونتي يتجاوز الحدود:

غير أن تردي النتائج في الكؤوس المحلية والخروج أخيراً من ثمن نهائي المسابقة القارية الأم الأعرق أمام ميلان الإيطالي صفر - 1 ذهاباً، وصفر - صفر إياباً، مع عروض مملة، أدت إلى فتور العلاقة مجدداً بين النادي ومدربه.

وفي حين بدا أن تجديد عقد كونتي مع نهاية الموسم موضع تشكيك، قرر الإيطالي أن يتجاوز الحدود خلال مؤتمر صحافي عقده بعد تعادل فريقه مع مضيفه ساوثمبتون 3 - 3 بعد أن كان متقدماً حتى ربع الساعة الأخير في المرحلة الأخيرة من الدوري قبل النافذة الدولية.

قال: "لسنا فريقاً، نحن فريق حيث لا يفكر الجميع فيه إلاّ في أنفسهم، لا أرى أي شعور بالمسؤولية لدى اللاعبين".

وأضاف: "نحن نتراجع، أرى الكثير من المواقف السلبية والكثير من المواقف الأنانية التي لا أحبها في اللاعبين".

ولم يتوانَ كونتي عن انتقاد أيضاً ادارة النادي، إذ قال: "لقد اعتادوا على ذلك هنا، لا يلعبون من أجل شيء مهم، لا يريدون اللعب تحت الضغط، ولا يريدون اللعب مع التوتر".

وختم: "قصة توتنهام هي كالتالي: المالك هنا منذ 20 عاماً ولم يفوزوا بأي شيء، إذا كانوا يريدون الاستمرار على هذا النحو، يمكنهم تغيير المدربين، والكثير من المدربين لكن الوضع لا يمكن أن يتغيّر، صدقوني".
March 27, 2023 / 2:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.