جار التحميل...

°C,
في دورتها الـ 8

البيئة والمحميات تكرم المدارس المتميزة في مبادرة الشجر المستدام

March 20, 2023 / 8:47 PM
انطلق الحفل الختامي لمبادرة "الشجر المستدام" في دورتها الـ 8، بحضور سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة وعدد من المدارس المتميزة في مقر الهيئة، وأفادت عائشة عتيق العامري منسق إداري في إدارة التنوع البيولوجي بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، أن مبادرة "الشجر المستدام" تركز على طلبة المدارس الحكومية والخاصة من عدة مراحل لتثقيفهم حول أهمية الأشجار المحلية والمعمرة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفادت عائشة عتيق العامري منسق إداري في إدارة التنوع البيولوجي بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، أن مبادرة "الشجر المستدام" تركز على طلبة المدارس الحكومية والخاصة من عدة مراحل لتثقيفهم حول أهمية الأشجار المحلية والمعمرة، وفي هذه النسخة تم تسليط الضوء على شجر الغاف وشجر القرم.

وأكدت عائشة العامري في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" سبب اختيار شجر الغاف، وذلك لأن الشجرة تتحمل الظروف القاسية في الصحراء وتحافظ على لون أوراقها الاخضر رغم قلة المياه المتوافرة، وأشجار القرم تعد من أكثر الاشجار المحافظة على البيئة البحرية من الرواسب ونظافة المياه، كما تعد من الأشجار المهمة لبعض الحيوانات البحرية والطيور.

وأضافت العامري، أن التسجيل في المبادرة سيبدأ في بداية عام 2024، وستتضمن عدد من الأنشطة الابتكارية للطلبة حول أهمية الأشجار ودورها في الحفاظ على التوازن البيئي.
 
March 20, 2023 / 8:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.