جار التحميل...

°C,
الأولى من نوعها في الدولة

منال عطايا: إطلاق تجربة الواقع المعزز في نصب المقاومة بخورفكان

March 14, 2023 / 8:49 PM
أكدت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف أهمية إطلاق تجربة الواقع المعزز في نصب المقاومة بخورفكان، في مشروع هو الأول من نوعه على مستوى الدولة والذي يهدف لإثراء تجربة الزائر للنصب وتعريفه بتاريخ المدينة بطريقة مبتكرة.

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف، الثلاثاء، بالتعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"؛ تجربة الواقع المعزز الأولى من نوعها في الدولة، وذلك بنصب المقاومة في خورفكان.

شهد حفل الإطلاق سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري بخورفكان، وسعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، ونجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، وحشد من المسؤولين وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وقالت سعادة منال عطايا أن المشروع هو الأول من نوعه في الدولة، بالتعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، وطيران العربية، ووزارة الثقافة والشباب.

وأضافت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن المشروع يهدف إلى تسهيل تجربة الزوار في التعرف على مقتنيات نصب المقاومة وقصة مقاومة خورفكان للغزو البرتغالي، موضحة أن التقنية الجديدة تعزز تجربة الزوار من الأطفال واليافعين على وجه الخصوص.

وعبرت عن عطايا عن تمنياتها أن يتم تطبيق التقنية الجديدة في مختلف متاحف الشارقة، كونها أداة فعالة في ترسيخ التواصل مع زوار المتاحف بشكل إبداعي.

March 14, 2023 / 8:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.