جار التحميل...

°C,
في الحدائق والميادين في الإمارة الباسمة

"أشغال الشارقة" تباشر أعمال الصيانة في النوافير والنصب التذكارية

March 13, 2023 / 7:22 PM
باشرت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال الصيانة الشاملة للنصب التذكارية والنوافير والميادين العامة في إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن منح عدد من بيوت الخبرة المختصة لأعمال الصيانة عقداً لتوفير خدمات الصيانة التشغيلية واستبدال الأصول للنصب التذكارية والنوافير والميادين العامة في إمارة الشارقة. 

وتضم أعمال الصيانة على صيانة شاملة تصحيحية وتطويرية لـ 89 نافورة و10 نُصب تذكارية في الحدائق والميادين في الإمارة الباسمة و4 شلالات إضافة إلى أعمال الصيانة في متحف الأحياء المائية وذلك لضمان استمرارية عملها على الوجه الأكمل والحفاظ على مظهرها وجمالها والتي تشكل إحدى الركائز المهمة في تعزيز عوامل الجذب السياحي للإمارة حيث تتولى الدائرة مهمة الصيانة التشغيلية للنصب والنوافير على مدار الساعة على مستوى الإمارة.

وتم تقييم العقود تحت إشراف لجنة مختصة من الدائرة وبعد عملية تقييم شاملة من الناحية الفنية والمالية للشركات الأكفأ.
 
وأشار المهندس هادف الخضر نائب مدير إدارة صيانة المباني إلى أن الدائرة ستبدأ أعمال الصيانة والتطوير لعدد 89 نافورة و19 نصباً تذكارية وتتضمن الأعمال الخدمات الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية وغيرها، مؤكداً أن النصب التذكارية معالم حضارية تنبض بروح الفن وتنقل تاريخ المكان لذلك تولي الدائرة أهمية كبيرة بالعناية بها.

ومن أبرز النصب التي ستخضع لأعمال الصيانة هي نصب الساعة في المدينة الجامعية، و نصب القرآن الكريم في ميدان الثقافة، وميدان الشيخ عبد الله بن علي المحمود، ونصب الساعة في ميدان الزهراء، ونصب الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، و نصب التعاون، ونصب ميدان الحكومة، وميدان الاتحاد. 

وأوضح الخضر بأن أعمال الصيانة تضم مجموعة هامة من النوافير والنصب التذكارية والتي تشكل أيضاً معالم سياحية هامة في الإمارة لعل أبرزها نوافير حديقة الحزام الأخضر ونوافير السوق المركزي وعدد من النصب التذكارية أبرزها نصب الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.
 
وأكد أن الأعمال تشتمل على استبدال الأصول التي انتهت عمرها الافتراضي للمضخات والمرشحات ولوحات التوزيع بأصول حديثة وتحسين أنظمة الإنارة واستحدات غرف لمضخات الفلترة، والأعمال المدنية المطلوبة في كل منشأ على حدة حسب احتياجات الأصول، إضافة إلى أعمال الصيانة الميكانيكية، والكهربائية، والصحية والأعمال المدنية، مع استبدال سيراميك الأرضيات وعمل العزل اللازم والرخام المحيط والسياج لبعضها. 

كما تقوم الدائرة بتركيب أجهزة متطورة ونُظم الإنارة الخارجية في بعض المرافق.

من جهتها، أشارت المهندسة عائشة عبد الله رئيس قسم الإلكتروميكانيك في إدارة الصيانة أن الدائرة تطبق أفضل الممارسات التي تمكننا من تخفيض استهلاك الطاقة، والاتجاه نحو الهدف الأساسي نحو التزامها المستمر في المحافظة على الطاقة وتخفيض معدلات استخدام المياه والكهرباء في المرافق التي تشرف عليها، إلى جانب تقليل الأثر البيئي ودعم جهود تحقيق التنمية المستدامة والشاملة الذي تنتهجه إمارة الشارقة. 

كما تستخدم الدائرة منظومة متطورة في مراقبة أداء الأصول في المباني مما يساهم في تحقيق الريادة بتقديم الخدمات الاستباقية للمتعاملين. 

وتتنوع المباني التي تشرف على صيانتها الدائرة من مختلف القطاعات الحكومية الخدمية في الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والهندسة والاقتصاد والتجارة والأمنية والخيرية والإسكانية، وغيرها من المباني الحكومية، وذلك بتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع الجهات الحكومية التابعة لحكومة الشارقة، مستخدمة بذلك أحدث التقنيات وبما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية،

ويتم تلقي البلاغات عبر التطبيق الذكي لدائرة الأشغال العام ، وذلك عبر تسجيل البلاغ الذي يتلقاه مهندسو الصيانة بالدائرة الذين بدورهم يقومون بمعالجة البلاغ. 

حيث تطبق الدائرة نظام التفتيش الذكي للمنشآت على ما يفوق 404 مبنى حكومي، ويعتمد في مراحل تشغيله على مجموعة من الإجراءات الإلكترونية الذكية، بدءاً من تقييم الأدوات والمعدات اللوجستية الموجودة في المبنى إلى معالجتها وصيانتها وفق البلاغات الواردة إلى جانب الصيانة الدورية والوقائية.
 
March 13, 2023 / 7:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.