جار التحميل...

°C,
استعداداً لمناقشة سياسته في جلسة الخميس المقبل

لجنة باستشاري الشارقة تطلع على جهود وبرامج معهد التراث في الإمارة

February 06, 2023 / 10:34 PM
جانب من الزيارة
تفقدت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، معهد الشارقة للتراث، واطلعت على جهوده وأدواره في تنظيم الفعاليات المختلفة، وذلك في إطار استعداد المجلس، لمناقشة سياسة المعهد في جلسة يوم الخميس المقبل.
الشارقة 24:

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال زيارتها إلى معهد الشارقة للتراث، على جهود وأدوار المعهد في تنظيم الفعاليات المختلفة، لاسيما أيام الشارقة التراثية، والتحضير الجاري لتنظيمها، علاوة على أدواره في طرح البرامج التعليمية.

وتأتي الزيارة، في إطار استعداد المجلس، لمناقشة سياسة معهد الشارقة للتراث، خلال الجلسة المقبلة، وهي التاسعة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، يوم الخميس المقبل.

واستقبل وفد المجلس الاستشاري، سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، إلى جانب معاونيه، فيما ضم وفد اللجنة سعادة كل من الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة، والأعضاء شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة، وعائشة محمد بوخاطر، ونبيلة علي الحمادي، وشيخة إبراهيم بن جويعد، وطالب البلي الظهوري، والدكتور عبد الرحمن الياسي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الدكتور حميد جاسم الزعابي رئيس اللجنة، بجهود معهد الشارقة للتراث، وما يقدمه من أعمال ومبادرات وتنظيم متواصل وسنوي لأيام الشارقة التراثية في مختلف مدن ومناطق الإمارة، ومشاركة المجتمع اللافتة في تلك الأيام، مؤكداً حرص المجلس، من خلال جلساته العامة التي يعقدها لمناقشة سياسات الدوائر إلى دعمها، والأخذ بيدها لخدمة الإمارة، لذا خصص جلسته المقبلة للمعهد، إيماناً بأهمية أدواره، وما يقع على عاتقه من مسؤولية كبيرة في حفظ التراث وتعليمه للأجيال.

بدوره، أبدى سعادة الدكتور المسلم، ترحيبه بزيارة الوفد، مؤكداً أن المعهد يشرفه هذا الاهتمام المتواصل من قبل المجلس الاستشاري، للاطلاع على أدواره وتقديم الرأي الذي يعمل على تعزيز عطائه والقيام بواجبه الذي رسمه وخطه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من سياسات عامة تدريبية وتواصلية، بجانب طرح برامج أكاديمية وتنفيذ فعاليات متنوعة تتلاقى مع أهدافه.

وقدم المعهد، خلال اللقاء، شرحاً متكاملاً عن أدواره وجهوده في تنمية التراث والحفاظ عليه، من خلال المناشط والسياسات المختلفة، وتنظيم الفعاليات المختلفة، وتمثيل إمارة الشارقة في مختلف المحافل الدولية.

واطلع الوفد الزائر، على أهداف واختصاصات معهد الشارقة للتراث، وما يعنى بتحقيقه من ترسيخ لربط الهوية الوطنية بالتراث المحلي، وعلاقات الشراكة بين المعهد والجهات العاملة، داخل الدولة وخارجها، بما يدعم ويفعل الروابط العلمية وتبادل الخبرات والمعلومات التراثية مع المؤسسات العلمية المتخصصة، محلياً ودولياً، والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بما يخدم التراث المعنوي.

وقدم أعضاء اللجنة، عدداً من الاستفسارات التي تصب لصالح تمكين المعهد من مواصلة دوره الوطني المهم في خدمة التراث والحفاظ عليه، وتفقدوا أقسامه والمتحف التابع له، واستمعوا إلى شرح حول أبرز إنجازاته ونجاحاته المتحققة لتنمية أهدافه، ليكون مركزاً ريادياً للتعليم والتدريب والتطوير والأبحاث وإعداد الكوادر الوطنية، أكاديمياً ومهنياً في مختلف الأنماط التراثية.
February 06, 2023 / 10:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.