جار التحميل...

°C,
لدمج ذوي الإعاقة وتعريفهم بتجربة العمل الحي

تلفزيون الشارقة ومجمع القرآن الكريم يستضيفان "يوم في حياتي"

February 06, 2023 / 9:45 PM
جانب من زيارة ذوي الإعاقة إلى تلفزيون الشارقة
نفذت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، زيارات ميدانية لمجموعة من ذوي الإعاقة، إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومجمع القرآن الكريم، ضمن برنامج التدريب الميداني "يوم في حياتي"، لدمج ذوي الإعاقة، بتدريبهم لمدة يوم واحد، وتعريفهم بتجربة العمل الحي.
الشارقة 24:

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، زيارات ميدانية لمجموعة من ذوي الإعاقة، إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومجمع القرآن الكريم، ضمن برنامج التدريب الميداني "يوم في حياتي"، الذي يتم بالتنسيق في تنفيذه مع عدد من الجهات، لدمج ذوي الإعاقة، بتدريبهم لمدة يوم واحد، وتعريفهم بتجربة العمل الحي، حيث تراوح أعمار هذه الفئة بين 10 و15 عاماً.

وأوضحت علياء الزعابي مديرة إدارة المساعدات الاجتماعية بالدائرة، أنه تم إطلاق البرنامج، تماشياً مع سياسة الدولة في تمكين ودعم هذه الفئة من المجتمع، خصوصاً أن الإمارات تعد من الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة التي أطلقتها الأمم المتحدة.

وأشارت الزعابي، إلى أن البرنامج يأتي لطرح خدمات للمعاقين وذويهم، لضمان العيش الكريم، ولدمجهم في محيطهم الاجتماعي، كمرحلة أولى، تليها مراحل لاحقة يتم خلالها مراعاة دمج حالات ذوي الإعاقة حسب كل برنامج، فضلاً عن توفير حافلة مناسبة للفئة المشاركة، إضافة إلى الهدايا التذكارية.

ويهدف البرامج، إلى التركيز على عدد من فئات المجتمع، كذوي الإعاقة للعمل على دمجهم مع أفراد المجتمع وإشراكهم في عدد من البرامج والفعاليات التي يتم من خلالها تعزيز التواصل الإيجابي بينهم، وتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الملائمة للفئة من منتسبي الدائرة في كل من خدمات مركز كبار السن وإدارة المساعدات الاجتماعية أسبوعياً.
February 06, 2023 / 9:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.