جار التحميل...

°C,
قيمة العقوبة المالية بلغت 1.8 مليون درهم

المصرف المركزي يفرض عقوبات على شركة تمويل عاملة في الدولة

February 02, 2023 / 3:34 PM
مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي
فرض مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عقوبة مالية، ومتطلبات تشغيلية، على شركة تمويل عاملة في الدولة، وفقاً لأحكام قانون مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.
الشارقة 24 – وام:

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أنه فرض عقوبة مالية، ومتطلبات تشغيلية، على شركة تمويل عاملة في الدولة، وفقاً لأحكام المادة 14 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 20 لسنة 2018 بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، والمادة 137 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 14 لسنة 2018 بشأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية.

وبلغت قيمة العقوبة المالية المفروضة 1.800.000 درهم، فيما تراوحت المتطلبات التشغيلية بين إلزام شركة التمويل بمعالجة المخالفات، وبين مطالبة مجلس إدارتها للاجتماع بتصحيح التجاوزات المتعلقة بتشكيله.

وتأتي العقوبات، نتيجة عمليات التفتيش التي أجراها المصرف المركزي والمراجعة الاستشارية التي قام بها طرف ثالث، والتي كشفت عن وجود مخاطر عالية وتجاوزات متكررة في شركة التمويل بشأن مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى قصور في العمليات التشغيلية من قبل مجلس الإدارة.

كما أوضحت النتائج، أن شركة التمويل متورطة بانتهاكات متكررة وذات مخاطر بالغة، بالإضافة للقصور في الامتثال للسياسات والإجراءات المصممة لمنع حدوث أي جرائم متصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويعمل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، من خلال مهامه الرقابية والإشرافية، على ضمان التزام جميع شركات التمويل العاملة في الدولة، ومالكيها وموظفيها بالقوانين السارية في الدولة والأنظمة والمعايير المعتمدة من قبل المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة أعمال شركات التمويل وحماية النظام المالي للدولة.
February 02, 2023 / 3:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.