جار التحميل...

°C,
للاستفادة من الفرص التطوعية وتنميتها

تعاون بين البرلمان العربي للطفل و"الشارقة للعمل التطوعي"

January 31, 2023 / 7:02 PM
أبرم البرلمان العربي للطفل ومركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة، اتفاقية تعاون، بهدف توطيد وتعزيز التعاون وخدمة الأهداف الثنائية في مجالات الاستفادة من الفرص التطوعية وتنميتها والتي يتيحها البرلمان العربي للطفل في أعماله وجلساته.
الشارقة 24:

وقع البرلمان العربي للطفل، أحد مؤسسات جامعة الدول العربية ومركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة، اتفاقية تعاون، بهدف توطيد وتعزيز التعاون وخدمة الأهداف الثنائية في مجالات الاستفادة من الفرص التطوعية وتنميتها والتي يتيحها البرلمان العربي للطفل في أعماله وجلساته التي يقيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة.

جرت مراسم التوقيع بمقر البرلمان العربي للطفل في مدينة الشارقة والتي وقعها من جانب البرلمان سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان، ومن جانب مركز الشارقة للعمل التطوعي حصة محمد الحمادي مديرة إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، ممثلةً عن المركز، وبحضور الشيخة روضة بنت أحمد القاسمي تنفيذي علاقات وبحوث بدائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، وعدد من كوادر البرلمان والدائرة.

وتأتي مذكرة التفاهم بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتعاون المستمر في مختلف جوانب العمل المجتمعي والتطوعي لتحقيق الأهداف المشتركة بنشر ثقافة العمل التطوعي والاستفادة من خبرات وعطاءات المتطوعين من الذكور والإناث وكذلك الفرق التطوعية في أعمال الجلسات العامة للبرلمان العربي للطفل خلال تنظيم أحداثه باستضافة أطفال العرب على أرض إمارة الشارقة.

ونصت اتفاقية التعاون على تعزيز أطر التعاون المشترك فيما بين البرلمان العربي للطفل ومركز الشارقة للعمل التطوعي في دعوة المتطوعين المسجلين في منصة الشارقة للعمل التطوعي والفرق التطوعية للاستفادة من جهودهم في الفرص التطوعية التي يتيحها البرلمان لاسيما خلال عقد جلستيه الرئيسيتين خلال العام من شهر فبراير ويوليو، فضلاً عن الملتقيات والفعاليات والأنشطة المصاحبة بما يكفل نجاح هذه العلاقة وتطويرها بشكل مستمر وبما يخدم الطرفان.

وتضمنت الاتفاقية التنسيق بينهما في مختلف المجالات ومنها التعاون والمشاركة الفعالة للمتطوعين واكسابهم المهارات لتعزيز المسؤولية المجتمعية والتعاون في نشر ثقافة التطوع في المجتمع من خلال البرامج المشتركة، كما وأكدت على المساهمة في تنظيم الأنشطة والبرامج التوعوية الافتراضية لأفراد المجتمع.

 ودعت الاتفاقية الموقعة إلى التعاون بين البرلمان والمركز في طرح وإدارة الفرص والمبادرات التطوعية الخاصة بالبرلمان حسب الأدلة الإرشادية وتفعيل ميثاق العمل التطوعي لديه بتوفير احتياجات النشاط التطوعي وتقدير المتطوعين وغيرها.

بدوره، أكد سعادة أيمن عثمان الباروت، أهمية اتفاقية التعاون المشترك التي تجمع البرلمان مع مركز الشارقة للعمل التطوعي بوصفها واحدة من أهم المراكز الحيوية في إمارة الشارقة والتي يشار إليها بالبنان في مجال التطوع.

وأشار الباروت إلى أن الاتفاقية المشتركة ستعمل على تعزيز استفادة البرلمان من المتطوعين لاسيما في جلساته والتي بدأت في أعمال البرلمان من الدورة الثانية من عام 2022م وتكللت بنجاح كبير لتترجم بتوقيع هذه الاتفاقية والاستفادة من منصة الشارقة للعمل التطوعي في استقطاب المتطوعين والمتطوعات في العمل البرلماني بما يخدم الأهداف المشتركة في جميع المجالات.

من جانبها، أكدت حصة محمد الحمادي، أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز تبادل الخبرات وتنسيق الجهود المشتركة بين المركز التابع لإدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية والبرلمان العربي للطفل وتوفير مختلف الخبرات من الكوادر التطوعية لدعم البرلمان الذي يستضيف أطفال الوطن العربي الأعضاء في البرلمان بإمارة الشارقة مرتين في العام.

وأشادت الحمادي بما تضمنته اتفاقية التعاون من مجالات للتعاون بين الجانبان بما يكفل تحقيق رسالة مركز الشارقة للعمل التطوعي في ترجمة توجيهات وروئ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في خدمة إمارة الشارقة.

وأوضحت أن المركز كجهة حكومية يتضمن مهامه توسيع نطاق العمل التطوعي في إمارة الشارقة من خلال تسهيل عملية التطوع حيث يعمل مركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية كجهة منظمة بين الجهات الراغبة بطرح الفرص والمبادرات التطوعية وبين المتطوعين من الأفراد والفرق التطوعية عبر منصة واحدة سهلة الاستخدام وتفاعلية لخدمة الطرفين، بهدف تعزيز ثقافة التطوع ومساعدة الغير وجعل إمارة الشارقة منارة للعمل الإنساني.
January 31, 2023 / 7:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.