جار التحميل...

°C,
في مقر المجلس بأبوظبي

صقر غباش يبحث مع سفراء معتمدين في الدولة تعزيز التعاون البرلماني

January 30, 2023 / 5:04 PM
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي مع سعادة يعقوب سلاويك سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية بولندا، وسعادة أوكتافيان بوجدان باديكا سفير جمهورية رومانيا، وسعادة ديميتريو سينيك سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية أوكرانيا، سبل تعزيز علاقات التعاون لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية.
الشارقة 24 – وام:

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة، سعادة يعقوب سلاويك سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية بولندا، وسعادة أوكتافيان بوجدان باديكا سفير جمهورية رومانيا، وسعادة ديميتريو سينيك سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية أوكرانيا، بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.

وأشار معاليه إلى أن المجلس الوطني الاتحادي كبرلمان يسعى دائما بأن يواكب التطور في العلاقة الثنائية الرسمية، والدفع بها لتشمل جميع المجالات، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التعاون البرلماني ، وتبادل وجهات النظر، والآراء، والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة.

وأكد معاليه أهمية توثيق روابط التعاون الاقتصادي، وأهمية استكشاف الشركات في هذه الدول فرص الاستثمار في الإمارات، خاصة في ظل إطلاق الحكومة حزمة من مشاريع الخمسين؛ لتسهم في صناعة دورة جديدة للخمسين عاما المقبلة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى التأسيس لمرحلة جديدة تستشرف المستقبل.

ولفت معاليه إلى استضافة دولة الامارات للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف كوب 28 والذي يعد أكبر مؤتمر دَوْليّ للعمل المناخي، سعياً لتوحيد الجهود العالمية للحد من تداعيات تغيير المناخ، لما في ذلك من تعزيز حماية البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وازدهار البشرية.
 
January 30, 2023 / 5:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.