جار التحميل...

°C,
تواصل فتح "نوافذ" جديدة على شجرة "القريض" المغربي الوارفة

دار الشعر بمراكش تنظم أمسية أدبية وفنية جديدة 27 يناير

January 26, 2023 / 7:19 PM
يلتقي جمهور دار الشعر بمراكش مع الشعراء: علال الحجام وأمل الأخضر ومحمد الصابر وفرقة بسمة للموسيقى الكناوية، برئاسة الفنان عبد الجليل قدسي، في أمسية شعرية وفنية جديدة بفضاء الدار بالمركز الثقافي الداوديات، وذلك يوم الجمعة 27 يناير 2023.
الشارقة 24:

تواصل دار الشعر بمراكش الاحتفاء بشجرة الشعر المغربي الوارفة، ضمن برمجتها للموسم السادس.. وهكذا يلتقي جمهور الدار مع الشعراء: علال الحجام وأمل الأخضر ومحمد الصابر وفرقة بسمة للموسيقى الكناوية، برئاسة الفنان عبد الجليل قدسي، في أمسية شعرية وفنية جديدة بفضاء الدار بالمركز الثقافي الداوديات، وذلك يوم الجمعة 27 يناير 2023، في الساعة السادسة مساء.

أجيال القصيدة المغربية الحديثة، يفتحون نوافذ شعرية جديدة، وقراءات شعرية، بتواشج مع عمق الجنوب على إيقاع موسيقى كناوة.. صوت الذات، وهي تصبغ كينونتها من خلال القصيدة، وأفق الكتابة وسؤال الوجود.

فقرة نوافذ شعرية، والتي فتحتها الدار منذ التأسيس، فقرة خاصة بأجيال القصيدة المغربية، في انفتاح بليغ على تجاربها وحساسياتها.. وهي فقرة ظلت تحتفي برموز الشعر المغربي، من رواده الى معاصريه، ولأنها لحظة، تفتح من خلالها دار الشعر بمراكش سنة جديدة، فقد اختارت من معين هذه الشجرة المعطاء بعضا من رموز الحداثة الشعرية المغربية.. أصوات شعرية تنتمي لتربة القصيدة، في تجسيرها لأفق تجربتها وعوالمها على المشترك الإنساني، وبهذا الوعي ظلت الدار تفكر في برمجتها الشعرية والثقافية، في قدرة فقراتها أن تشكل ديوانا مصغرا من راهن الشعر وأسئلته.
January 26, 2023 / 7:19 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.