جار التحميل...

°C,
بفوزه على أندري روبليف

الصربي ديوكوفيتش يكمل أضلاع المربع الذهبي في بطولة أستراليا للتنس

January 25, 2023 / 4:23 PM
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه السهل الأربعاء على الروسي أندري روبليف الخامس بثلاث مجموعات دون رد.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف رابعاً، عودته الموفقة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وبلغ نصف النهائي للمرة العاشرة بفوزه السهل الأربعاء على الروسي أندري روبليف الخامس 6-1 و6-2 و6-4.

وغاب ديوكوفيتش عن البطولة الأسترالية العام الماضي وحُرِمَ من محاولة الفوز بلقبها للمرة الرابعة توالياً والعاشرة في مسيرته على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ما فتح الباب أمام الإسباني رافايل نادال لاحراز اللقب ثم الفوز لاحقاً بلقبه الثاني والعشرين الكبير، متخطياً الصربي الذي يتواجه في دور الأربعة مع الأميركي تومي بول الفائز على مواطنه ابن العشرين عاماً بن شيلتون 7-6 (8-6) و6-3 و5-7 و6-4.

لكن السلطات سمحت للصربي البالغ 35 عاماً بالعودة الى البطولة مجدداً ويبدو عازماً على معادلة رقم نادال والفوز باللقب العاشر له في ملبورن بعدما بلغ الأربعاء نصف النهائي الرابع والثلاثين له في البطولات الكبرى، ليصبح بذلك قاب قوسين من الرقم القياسي المسجل باسم السويسري المعتزل روجيه فيدرر (46)، متقدماً بفارق مريح عن نادال (38).

وما يعزز حظوظ ديوكوفيتش الذي حرم أيضاً الموسم الماضي من خوض بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية على خلفية اللقاح، من استعادة لقب البطولة الأسترالية أنه توج بطلاً في جميع المناسبات التسع السابقة التي وصل فيها الى دور الأربعة.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في حرمان روبليف من الوصول الى دور الأربعة لأول مرة في البطولات الكبرى والفوز عليه للمرة الثالثة من أصل أربع مواجهات بينهما، منهياً المجموعة الأولى 6-1 بعد كسر إرسال منافسه مرتين.

وبعد بداية متكافئة، حقق ديوكوفيتش الفارق في الشوط الرابع من المجموعة الأولى ليتقدم 3-1 ثم 4-1 قبل أن يصعب الأمور جداً على روبليف بانتزاعه الشوط السادس أيضاَ على إرسال الروسي، في طريقه لحسم الأمور 6-1 في 38 دقيقة.

وتكرر سيناريو المجموعة الأولى في الثانية التي كانت متكافئة في بدايتها ثم حقق ديوكوفيتش الفارق في الشوط الخامس ليتقدم على إرسال روبليف 3-2 ثم 5-2 بعدما كسر إرسال الروسي للمرة الثانية، حاسماً إياها على إرساله 6-2 في 45 دقيقة بعدما أنقذ فرصة واحدة لروبليف من أجل انتزاع الشوط الثامن على إرسال الصربي.

وواصل "دجوكو" أفضليته وضرب باكراً في المجموعة الثالثة، منتزعاً الشوط الأول على إرسال منافسه ثم حصل على فرصة أخرى لتكرار الأمر في الشوط الثالث لكنه لم يستثمرها هذه المرة، ليفوز بعدها كل لاعب على شوط إرساله حتى حسمها المصنف أول سابقاً 6-4 بعدما أنهى الشوط العاشر نظيفاً.
 
January 25, 2023 / 4:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.