جار التحميل...

°C,
بحسب ما أعلنت وزارة الآثار والسياحة

مصر تكتشف مدينة سكنية كاملة بشرق الأقصر تعود للعصر الروماني

January 25, 2023 / 6:49 AM
اكتشفت بعثة الآثار بأرض الكنانة مدينة سكنية كاملة تعود للعصر الروماني، وذلك أثناء أعمال حفر بمنطقة بيت يسي أندراوس المتاخم لمعبد الأقصر، بحسب ما أعلنت وزارة الآثار والسياحة المصرية، وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر أن الاكتشاف يعد امتداداً لمدينة طيبة القديمة.

الشارقة 24 – وام:

أعلنت وزارة الآثار والسياحة المصرية اكتشاف مدينة سكنية كاملة من العصر الروماني، وذلك أثناء أعمال حفر أثرية بمنطقة بيت يسي أندراوس المتاخم لمعبد الأقصر بالبر الشرقي للمدينة.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر أنه تم كشف النقاب عن أهم وأقدم مدينة سكنية بالبر الشرقي بمحافظة الأقصر والتي تعد امتداداً لمدينة طيبة القديمة.

 وأشار إلى أنه خلال أعمال الحفر الأثري عثرت البعثة على عدد من المباني السكنية وبرجين للحمام من القرنين الثاني والثالث الميلادي، وعدد من الورش لصناعة وصهر المعادن بداخلها عدد من الأواني وقوارير المياه، والزمزميات والمسارج الفخارية وأدوات للطحن وعملات رومانية من النحاس والبرونز.

وأعرب وزيري عن سعادته بما أسفرت عنه الحفر هذا الموسم مبيناً أنه موسم مبشر للغاية وأن البعثة ستستكمل أعمال الحفر بالموقع والتي ربما تقود للكشف عن مزيد من أسرار هذه المدينة.
January 25, 2023 / 6:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.