جار التحميل...

°C,
بحثت التطورات السياسية والأمنية والاجتماعية

الشعبة الإماراتية تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي

January 22, 2023 / 12:01 AM
سعادة شذى سعيد النقبي خلال مشاركتها باجتماعات لجان البرلمان العربي
بحثت الشعبة البرلمانية الإماراتية، في اجتماعات اللجان الدائمة الأربع التابعة البرلمان العربي، التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، والحالة الاجتماعية في العالم العربي والموضوعات المالية، ومشروع خريطة طريق لمكافحة عمل الأطفال.
الشارقة 24 – وام:

شارك وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعات اللجان الدائمة الأربع التابعة البرلمان العربي، وذلك في إطار التحضير لجلسته العامة الثالثة المقررة، غداً الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

يضم وفد الشعبة في عضويته سعادة كل من: محمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبد الله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد حمد بوشهاب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

وأوضح سعادة محمد أحمد اليماحي، أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، استعرضت التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، كما بحثت اللجنة موضوع إعداد رؤية أو استراتيجية للأمن الغذائي العربي .

بدورها، أشارت سعادة ناعمة عبد الله الشرهان، إلى أن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، ناقشت مسودة الاستبيان الخاص بمحاور تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022، والتوصيات التي خرجت عن قمة الأمم المتحدة للمناخ /COP27/ التي عقدت بجمهورية مصر العربية.

من جانبه، ذكر سعادة أحمد حمد بوشهاب، أن لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ناقشت الكثير من الموضوع المهمة أبرزها الموضوعات المالية، حيث تم استعراض مشروع موازنة البرلمان العربي للعام 2023، فضلاً عن دراسة حول استثمار أموال البرلمان ودراسة لتكوين احتياطي لمواجهة تغير سعر الصرف.

ومن جهتها، أوضحت سعادة شذى سعيد النقبي، أن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، استعرضت المسودة الثانية لمشروع خريطة طريق لمكافحة عمل الأطفال، مثمنة في هذا الإطار الجهود التي تبذلها الدول العربية لمكافحة عمل الأطفال.
January 22, 2023 / 12:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.