جار التحميل...

°C,
لن تسعى لإعادة انتخابها

بإعلان صادم...رئيسة وزراء نيوزيلندا تتنحى عن منصبها في فبراير

January 19, 2023 / 9:13 AM
بإعلان صادم، زفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن اليوم الخميس وهي تحاول كبح دموعها خبر استقالتها من السلطة، مؤكدة عدم قدرتها على مواصلة قيادة البلاد، وستتنحى في موعد أقصاه أوائل فبراير، ولن تسعى لإعادة انتخابها.
الشارقة 24 - رويترز: 

أصدرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن اليوم الخميس إعلاناً صادماً بأنها لم تعد قادرة على مواصلة قيادة البلاد وستتنحى في موعد أقصاه أوائل فبراير، ولن تسعى لإعادة انتخابها.

وأفادت أرديرن "42 عاماً" وهي تحاول كبح دموعها أن الأعوام الخمسة والنصف، التي أمضتها في رئاسة الوزراء كانت صعبة وأنها مجرد بشر وتحتاج إلى التنحي.

وأضافت في مؤتمر صحافي هذا الصيف كنت آمل أن أجد طريقة للاستعداد ليس فقط لعام آخر بل لولاية أخرى، لأن هذا هو ما يتطلبه هذا العام، لكن لم أتمكن من ذلك.

وتابعت أعلم أنه سيكون هناك الكثير من النقاش في أعقاب هذا القرار حول ما يسمى بالسبب الحقيقي، الجانب الوحيد المثير للاهتمام الذي ستجدونه هو أنني، وبعد المرور بست سنوات من التحديات الكبيرة، بشر.

ومن المقرر التصويت لاختيار زعيم جديد لحزب العمال الحاكم يوم الأحد، وسيتولى زعيم الحزب رئاسة الوزراء حتى الانتخابات العامة المقبلة. 

وتنتهي ولاية أرديرن فى موعد أقصاه الـ 7 من فبراير، وستُجرى الانتخابات العامة يوم 14 أكتوبر.

وأشارت أرديرن إلى أنها تتوقع أن حزب العمال سيفوز في الانتخابات المقبلة.
January 19, 2023 / 9:13 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.