جار التحميل...

°C,
الانطلاقة الأحد المقبل

قبل استئناف المنافسات.. أبرز أرقام فرق دوري أدنوك للمحترفين

January 17, 2023 / 1:51 PM
بعد فترة من التوقف نظراً لمشاركة منتخبنا الوطني في منافسات "خليجي 25"، تعود مباريات دوري أدنوك للمحترفين، في 22 يناير، بالجولة الثالثة عشرة من البطولة، وقبل الانطلاقة الأحد المقبل، نسلط الضوء على أبرز أرقام المسابقة قبل عودتها.
الشارقة 24 – وام:

تفصلنا أيام قليلة عن استئناف مباريات دوري أدنوك للمحترفين، بعد فترة من التوقف نظراً لمشاركة منتخبنا الوطني في منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 25"، حيث تعود المباريات بداية من تاريخ 22 يناير الجاري، بالجولة الثالثة عشرة من البطولة.

وتعول أندية دوري أدنوك للمحترفين على فترة التوقف الحالية، التي شهدت عدداً من الوديات والتعاقدات خلال الميركاتو الشتوي، من أجل تأكيد الصدارة لفرق المقدمة، والمنافسة على مركز أفضل، وتصحيح الأوضاع، لفرق الوسط والمؤخرة.

وقبل انطلاقة الجولة الثالثة عشرة من المسابقة يوم الأحد المقبل، نسلط الضوء على أبرز أرقام المسابقة قبل عودتها.

ويتصدر فريق الشارقة جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، حققها من 8 انتصارات، وتعادلين وخسارتين، في حين يحل شباب الأهلي بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة، حققها من 8 انتصارات، وتعادل و3 هزائم.

وتأتي فرق عجمان والوحدة والجزيرة بين المركزيْن الثالث والخامس في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة لكل منها، ثم الوصل "22 نقطة" والعين بـ 19 نقطة في المركز السابع.

وحتى الجولة الثانية عشرة، بلغت مباريات المسابقة 84 مباراة، سجل خلالها 247 هدفاً بمعدل 2.94 هدف في المباراة الواحدة.

كما يتصدر فريق العين قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف حتى الجولة الثانية عشرة، برصيد 27 هدفاً، يليه الوحدة بـ 25 هدفاً، ثم الشارقة والجزيرة بواقع 24 هدفاً لكل منهما.

في المقابل، يأتي الشارقة في صدارة قائمة أقوى خطوط الدفاع، بعد أن استقبل 9 أهداف فقط في البطولة حتى الآن.

ومنذ انطلاقة المسابقة هذا الموسم أشهر قضاة الملاعب 340 بطاقة صفراء، حيث نال لاعبو دبا الفجيرة العدد الأكبر منها بـ 35 بطاقة صفراء، ثم الشارقة بـ 33 بطاقة، في حين بلغ عدد البطاقات الحمراء 21 بطاقة، وتصدر فريقا الوصل، والشارقة القائمة بواقع 3 بطاقات لكل منهما.

وبالنسبة لقائمة هدافي المسابقة يتصدر علي مبخوت لاعب الجزيرة، القائمة بـ 13 هدفاً، يليه التوجولي لابا كودجو لاعب العين بـ 12 هدفاً، ثم فابيو ليما لاعب الوصل بـ 10 أهداف، ثالثاً.

ومن ناحية صناعة الأهداف، فيتصدر المغربي سفيان رحيمي لاعب العين القائمة بـ 8 تمريرات حاسمة، يليه ثانيا إسماعيل مطر لاعب الوحدة، بالتساوي مع راشد محمد عمر لاعب النصر بـ 5 تمريرات لكل لاعب.

ومن ناحية التمريرات، فيتصدر فريق الجزيرة القائمة بـ 6582 تمريرة، يليه النصر بـ 6297 تمريرة، كما يعد فريق الجزيرة الأكثر دقة في التمريرات الناجحة بنسبة 85.96 %.
January 17, 2023 / 1:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.