جار التحميل...

°C,
برئاسة ولي العهد

"التنفيذي" يصدر قراراً بتنظيم أعمال النظارة على الأوقاف بالشارقة

January 17, 2023 / 4:27 PM
أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس، قراراً بشأن تنظيم أعمال النظارة على الأوقاف في إمارة الشارقة، يهدف إلى المحافظة على الوقف وتطويره وتنميته.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.



بحث الاجتماع الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول أعماله، والمعنية بمتابعة سياسات العمل الحكومي في إمارة الشارقة، والاطلاع على تقارير الأداء وتقييم القطاعات المختلفة، واتخاذ القرارات التي تصب في الصالح العام.

وأصدر المجلس قراراً بشأن تنظيم أعمال النظارة على الأوقاف في إمارة الشارقة، يهدف إلى المحافظة على الوقف وتطويره وتنميته، وتنظيم أعمال النظارة على الأوقاف في الإمارة وتوعية النظار بالأحكام الشرعية والقانونية للنظارة.



وتضمن القرار مختلف البنود القانونية التي تنظم أعمال النظارة كشروط الناظر وتعيينه والالتزامات والمسؤوليات وغيرها من البنود التنظيمية.

وانطلاقاً من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية للارتقاء بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين، ناقش المجلس آلية دعم المزارع الإنتاجية في الإمارة.



وتهدف الآلية إلى تعزيز منظومة الاكتفاء الذاتي، وإنتاج غذاء صحي خالي من السموم وآمن على صحة الإنسان والبيئة، ورفع الوعي والتثقيف بأهمية الزراعة وصحة المحاصيل الزراعية، وتيسير الإجراءات والتكاليف الزراعية على المزارعين المحليين.

واعتمد المجلس عدداً من توصيات آلية دعم المزارع الإنتاجية موجهاً بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، والارتقاء بمستوى المحاصيل الزراعية وكمية إنتاجها مع المحافظة على جودتها، وتشجيع المزيد من المواطنين للدخول في مجالات الإنتاج الزراعي.

January 17, 2023 / 4:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.