جار التحميل...

°C,
جرى خلالها التنسيق لتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا

صقر غباش ورئيس مجلس الشورى العماني يعقدان جلسة مباحثات في أبوظبي

January 16, 2023 / 10:00 PM
عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة، الاثنين، جلسة مباحثات رسمية في مقر المجلس بأبوظبي.
الشارقة 24 - وام:

عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في مقر المجلس بأبوظبي اليوم جرى خلالها التنسيق والتشاور لتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك المطروحة على أجندة الفعاليات البرلمانية الدولية، يما يواكب العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والتي تعد نموذجا لعلاقات تاريخية راسخة.

وقال معالي صقر غباش إن العلاقات الإماراتية العمانية تشكل نموذجاً متميزاً للعلاقات بين دولتين شقيقتين، ترتبطان بأواصر تاريخية وعادات وتقاليد وخطط ومصير مشترك، قائم على الأهداف والمواقف التي تحقق تكامل الرؤى بين البلدين، تتعزز وتقوى يوماً بعد آخر بحكم روابط الدم والإرث والمصير والمصالح المشتركة والرؤى المتوافقة التي تحرص قيادتا البلدين على توثيقها وترجمتها إلى واقع ملموس.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية القائمة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى العماني، كما جرى تبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا، وحشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية، بما يخدم القضايا الخليجية والعربية والإسلامية.

حضر جلسة المباحثات سعادة كل من حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس، ومحمد أحمد اليماحي، وسهيل نخيرة العفاري، ومحمد عيسي الكشف، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

كما حضر الوفد المرافق لمعالي الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العماني، والذي ضم عددا من أعضاء المجلس ومسؤولي أمانته العامة .
January 16, 2023 / 10:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.