جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية و"تعاونية الشارقة"

"اجتماعية الشارقة" تدعم المزارعين من كبار السن ببيع منتجاتهم

December 31, 2022 / 10:12 PM
جانب من المبادرة
بلغ عدد المستفيدين، من مبادرة دعم مشاريع كبار السن من المزارعين وأصحاب المزارع والمنتجات الزراعية ببيع منتجاتهم، التي تنفذها دائرة الخدامات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، وجمعية الشارقة التعاونية، 21 مزارعاً، خلال العام 2022.
الشارقة 24:

تسعى دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع الجهات الحكومية، وبالتنسيق مع مكتب الشارقة مدينة مراعية للسن، إلى إيجاد مخرجات لدعم كبار السن من المواطنين المقيمين في الإمارة، لتحقيق المنفعة المادية والمعنوية، وإخراجهم من وحدتهم، والعمل على مشاركتهم بدورة الحياة والاستفادة منها.

وتركز الدائرة، على تنفيذ المعايير العالمية المنبثقة من الشبكة العالمية للسن، ومن ضمن مبادرات برنامج الشارقة مراعية للسن، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وجمعية الشارقة التعاونية، استطاعت مبادرة دعم مشاريع كبار السن وأصحاب المزارع والمنتجات الزراعية، بيع منتجاتهم عن طريق التنسيق مع الأسواق والجمعيات التعاونية والمتاجر الكبيرة، بتوفير أرفف تقدم لهم مجاناً لعرض منتجاتهم وبيعها.

21 مزارعاً مستفيداً

وأوضح عبد الله المحمود مدير إدارة الخدمات المساندة في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أنه تمت المباشرة في هذا المشروع منذ 3 سنوات، وسوف يستمر للأعوام المقبلة، لافتاً إلى استهدافه مجموعة من كبار السن من المزارعين بالإمارة، وتم الاتفاق معهم على تزويد الجمعيات التعاونية بمنتجاتهم الزراعية.

وكشف المحمود، أن عدد المستفيدين من المبادرة بلغ 21 مزارعاً خلال عام 2022، وأعرب عن إعجابه بارتفاع العدد منذ انطلاق المبادرة وإقبال كبار السن من المزارعين عليها.

وأكد المحمود، تضامن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مع كبار السن، حيث حصلت الدائرة، العام الماضي، على شهادة تفيد بأن مبنى الدائرة هو صديق ومراعٍ لكبار السن من حيث المواصفات المطلوبة من مكتب الشارقة مراعية للسن. 

وتابع مدير إدارة الخدمات المساندة في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، لدينا مبادرات أخرى، منها رخصة "اعتماد"، التي تمنحها اقتصادية الشارقة بأسعار مخفضة للأسر المنتجة المنتسبة إلى مركز الشارقة للعمل والإنتاج المنزلي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، إضافة إلى توفير خدمة "انتقال موظف"، والتي تستهدف جميع المستثمرين، بما فيهم كبار السن والمرضى، لتوفير التسهيلات لهم والخدمات، مثل توثيق العقود، حيث تراعي الدائرة أولويتهم في الوصول والحصول على الخدمات.

الاهتمام بالجانب الاقتصادي 

بدورها، أشارت أسماء الخضري مدير مكتب المدن المراعية للسن، إلى أن مبادرة دعم مشاريع كبار السن، تنسجم مع واحد من معايير الشبكة العالمية المراعية للسن، ومن هنا بدأ المكتب في الاهتمام بهذا الجانب الاقتصادي، والذي لا يقل أهمية عن الجوانب الأخرى في حياة المسنين، لكونه يمكنهم اقتصادياً ويحقق لهم الاستقلالية المادية، بالإضافة إلى ثقتنا الكبيرة بقدراتهم على الإنتاج والعطاء وتقديم الخدمات، وبأنهم عناصر فعالة ومنتجة في المجتمع رغم التقدم بالسن، وهذا التوجه يتناسب مع توجه الإمارة بالاهتمام بكبار السن، وتوفير فرص للإنتاج والعمل، وأيضاً توجه الشارقة بزيادة الإنتاج المحلي من المواد الغذائية والاكتفاء الذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية.
December 31, 2022 / 10:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.