جار التحميل...

°C,
نظمت ندوة بمشاركة مجموعة من الشعراء والنقاد

دار الشعر بمراكش تستقصي بلاغات القصيدة المغربية الحديثة

December 20, 2022 / 9:30 PM
جانب من الندوة
استقصى المشاركون في الندوة الوطنية حول موضوع "الشعر والكاليغرافيا"، التي نظمتها دار الشعر في مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة، التقاطعات الجمالية والشعرية والكاليغرافيا، والبلاغات في القصيدة المغربية الحديثة.
الشارقة 24:

نظمت دار الشعر في مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة، ضمن فعالياتها لشهر ديسمبر الجاري، الندوة الوطنية حول موضوع "الشعر والكاليغرافيا"، بمشاركة عدد من النقاد والباحثين والشعراء والفنانين.

وقدم المشاركون في الندوة، مداخلات تستقصي التقاطعات الجمالية والشعرية والكاليغرافيا، وبلاغات القصيدة المغربية الحديثة، مستحضرين تجاربهم الخاصة في هذا السياق، ومن بينهم محمد البندوري، وآمال عباسي، والدكتور أحمد زنيبر، ولحسن الفرسيوي، وعبد الإله الهلالي، وعبد الله بوركعة، والسيد فتحي.

وخصصت الدار، برنامج ورشات الكتابة الشعرية للأطفال واليافعين والشباب، في يومي الجمعة والسبت الماضيين، للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، بإشراف نور الدين بوخير، وعبد اللطيف السخيري. 

وتواصل دار الشعر بمراكش، برامجها الشعرية والثقافية للشهر الجاري، من خلال تظاهرة "ذاكرة شعرية" في دورتها الرابعة 2022، والتي تنظم بالتنسيق مع كلية اللغة العربية بمراكش، وبيت الشعر في المغرب، وخصصت هذه الدورة للاحتفاء بذاكرة الشاعر الراحل أحمد بركات.
December 20, 2022 / 9:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.